No Script

حصد المركزين الأول والثاني في سباق البحرين

«تويوتا»: «غازو للسباقات» بطل العالم للتحمّل

أداء مميز على الحلبات
أداء مميز على الحلبات
تصغير
تكبير

حاز فريق «غازو للسباقات» على لقب «بطولة العالم للتحمّل» للعام 2021، التي ينظمها «الاتحاد الدولي للسيارات»، بعد فوزه بالمركزين الأول والثاني خلال سباق «البحرين 8 ساعات» الذي أقيم أخيراً.

وشهد ختام الموسم إنهاء كازوكي ناكاجيما مسيرته المتألقة في هذه البطولة بطريقةٍ استثنائية، بعد الفوز المبهر الذي حققه على متن مركبة «تويوتا» الهايبرِد الكهربائية «GR010» عالية الأداء التي تحمل الرقم 8، والذي يشاركها مع زملائه في الفريق سيباستيان بويمي وبريندون هارتلي.

في الوقت ذاته، احتفظ الفائزون بسباق لومان، بمَنْ فيهم مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز، بلقب بطولة السائقين باحتلالهم المركز الثاني خلال الجولة السادسة والأخيرة من الموسم على متن مركبة «تويوتا» الهايبرِد الكهربائية «GR010»عالية الأداء التي تحمل الرقم 7.

أما كوباياشي، فيُعَد حالياً أول سائق من اليابان يفوز ببطولة العالم مرتين على متن المركبات المزودة بأربع عجلات، بينما أصبح لوبيز ثاني أرجنتيني يفوز بخمس بطولاتٍ عالميةٍ من تنظيم الاتحاد الدولي للسيارات.

وأشارت«تويوتا»إلى أنه بعد يومٍ حافلٍ بالإنجازات المميزة، أصبح«غازو للسباقات» أول فريقٍ يفوز بكل السباقات في موسمٍ واحدٍ من بطولة العالم للتحمل، لافتة إلى أنه نجح في تعزيز سلسلة انتصاراته المتتالية غير المسبوقة ورفعها إلى تسعة من خلال مشاركته في السباق السبعين الذي يخوضه منذ دخوله بطولة العالم للتحمل للمرة الأولى في العام 2012.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي