No Script

11 سيناتوراً في «الشيوخ» يطالبون بايدن باستخدام كل الوسائل المتاحة لخفض أسعار النفط

تصغير
تكبير

- من بينها استخدام الاحتياطي الاستراتيجي ووقف تصدير الخام

دعت مجموعة من 11 عضواً ديمقراطياً في مجلس الشيوخ الأميركي الرئيس جو بايدن إلى استخدام كل الوسائل المتاحة لخفض أسعار النفط المرتفعة.

ومن بين الخيارات التي عرضها الأعضاء في رسالتهم، استخدام الاحتياطي الاستراتيجي وحظر صادرات النفط الخام من أجل تخفيف الأعباء عن الأميركيين.

وقالوا في رسالتهم إنه يتفقون مع تصريحات الرئيس الأخيرة في مؤتمر غلاسكو للتغير المناخي بأنه «بينما تعمل الولايات المتحدة على تعزيز تطوير الطاقة النظيفة والمتجددة على المدى الطويل، يجب أن نضمن أن الأميركيين قادرون على ملء سياراتهم بالبنزين في هذه المرحلة».

وأشار الأعضاء إلى أن سعر البنزين في الولايات المتحدة حالياً، هو الأعلى منذ العام 2014.

ووجهوا انتقدات لمنظمة «أوبك» والمنتجين الآخرين للنفط على خلفية قرارهم الأخير برفض رفع الإنتاج أكثر من المتفق عليه سابقاً، محذرين من وصول أسعار النفط عالمياً إلى أرقام قياسية.

وقالوا إن ارتفاع الأسعار حمّل الأسر والشركات الصغيرة أعباء كبيرة، لا سيما أولئك الذين ما زالوا يتعافون من الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة «كورونا».

ومن بين أعضاء مجلس الشيوخ الموقعين على الرسالة، باتريك ليهي من ولاية فيرمونت، وريتشارد بلومنتال من ولاية كونيتيكت، والمرشحة الرئاسية السابقة إليزابيث وارين من ولاية ماساتشوستس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي