No Script

«(في بيتنا لعبة) تستهدف الطفل في موسم الرياض»

عبدالعزيز صفر... يضيء على «زواج إلا ربع»


عبدالعزيز صفر
عبدالعزيز صفر
تصغير
تكبير

قال الممثل والكاتب والمخرج عبدالعزيز صفر لـ«الراي» إن المسلسل التلفزيوني «زواج إلا ربع» الذي تكفّل بتأليفه، هو عمل كوميدي يتكوّن من ثلاثين حلقة، «إذ يتناول سلوكياتنا وأفعالنا وتصرفاتنا اليومية، حيث قمت بصياغة القضايا الاجتماعية بشكل ساخر، كما تطرّقت من خلاله إلى العديد من الأمور الأخرى»، مبيّناً أنّه أعطى لكل شخصية أبعادها وأجواءها وانفعالاتها الخاصة بها، «فحين كنتُ أكتب النص، حرصت على رسم الأدوار بدقة بالغة».

وأكمل صفر: «أتمنى أن ينال العمل إعجاب المشاهدين، خصوصاً أنّه يحمل فكراً جديداً من جميع النواحي، حتى لناحية الحبكة والأداء التمثيلي، وهو من إخراج نعمان حسين، وتمثيل كل من خالد المظفر وعبدالعزيز النصار وإيمان فيصل ونوف السلطان وعبدالله الخضر، ومجموعة أخرى من المشاركين وضيوف الشرف».

وعمّا إذا كانت بحوزته مشروعات مسرحية في أحد المسرحين الأكاديمي أو الجماهيري، لا سيما بعد عودة النشاط في قاعات العرض، أجاب صفر: «بالنسبة إلى المسرح الأكاديمي، فمتوقف عنه حالياً، ولا أعلم متى ستكون العودة، لأنه يحتاج تركيزاً ووقتاً كافياً من أجل التحضير له، بحكم أن البروفات قد تأخذ ثلاثة أشهر، في حين يقتصر العرض على يوم واحد فقط. لذا، يجب أن يكون لديّ تكنيك جديد، كي أشارك في المسرح الأكاديمي كمخرج».

وتابع: «في ما يتعلّق بالمسرح الجماهيري، فلديّ عمل من إخراجي يستهدف الطفل، وهو بعنوان (في بيتنا لعبة) حيث سينطلق عرضه الشهر المقبل ضمن فعاليات (موسم الرياض)» مشيراً إلى أن المسرحية من تأليف هيا أحمد، سينوغرافيا فاطمة القامس، «ويجمع عدداً من الفنانين، ولكن لم يحن الوقت للإعلان عنهم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي