No Script

وزارة النفط تنظم حفل جائزة التحول الرقمي غداً

تصغير
تكبير

تنظم وزارة النفط حفل جائزة التحول الرقمي (Hackathon 2021) في نسختها الأولى، صباح يوم غد الأحد، تحت رعاية وحضور وزير النفط وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس، في مسرح مجمع القطاع النفطي.

وقالت وزارة النفط في بيان صحافي، أن جائزة التحول الرقمي، وبالتعاون مع شركة شلمبرجير، تعتبر تتويجاً لجهود استمرت عدة أشهر من المنافسة الشريفة بين كافة المشاركين من مختلف الجهات لإنشاء برنامج نفطي رقمي متطور يتم الاستفادة منه لتنفيذ ومتابعة كافة العمليات النفطية عبر الذكاء الاصطناعي مما يساعد على تعلم مهارات رقمية جديدة في الصناعة النفطية.

وقال وزير النفط وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس أن القطاع النفطي الكويتي هو الركيزة الأساسية للصناعة الوطنية، والرافد الرئيسي للاقتصاد المحلي، وفي ظل استراتيجية القطاع النفطي لعام 2040 فإن دولة الكويت مقبلة على تطوير عدة مشاريع حيوية واستراتيجية تستهدف النهوض بصناعة النفط والغاز في مختلف المجالات، وهنا يأتي دور الابتكار والتقنيات الرقمية الحديثة التي ستساعد الصناعة النفطية على مواكبة المنافسة والدقة البالغة في التشغيل وتعزيز مستويات الأمن والسلامة.

وأوضح أن القطاع النفطي يوفر العديد من الفرص لتحقيق التحول الرقمي، حيث وضع القطاع خططاً واستراتيجيات للتنمية بالاعتماد على التقنيات الرقمية، ولم يعد التحول الرقمي مجرد خيار للدول بل أصبح من الأمور الضرورية لتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه قال وكيل وزارة النفط الشيخ د. نمر المالك أن وزارة النفط تولى اهتماماً بالغاً لتعزيز دور التحول الرقمي والتكنولوجي في صناعة النفط والغاز، وذلك لما لهذا التحول من أثر كبير على جميع عمليات الشركات العاملة في قطاع النفط وهو جزء لا يتجزأ من العملية التشغيلية لهذا القطاع، وذلك عبر استخدام المنهجيات الحديثة في مجال التحول الرقمي والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وغيرها من التقنيات الحديثة التي تعمل إلى تحول شامل لكافة العمليات إلى المنظومة الرقمية.

وذكر أن جائزة التحول الرقمي توافر العديد من الفرص الوظيفية للشباب الكويتي للعمل في القطاع النفطي، فضلاً عن اكتساب مهارات فنية جديدة لكوادرنا البشرية، إضافةً إلى توفير قدرات تقنية متقدمة عبر الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وغيرها من التكنولوجيا الحديثة.

من جانبه قال وكيل وزارة النفط المساعد للشؤون الفنية م. خالد الديين أن جائزة التحول الرقمي في نسختها الأولى باتت حدثاً استثنائياً بالقطاع النفطي، وشهدت مشاركات كبيرة من مختلف التخصصات، بلغت أكثر من 140 مشترك و45 فريق، ومشاركة العديد من الموظفين من الشركات النفطية بالاضافة إلى الاكاديميين وطلبة الجامعة.

بدورها قالت مديرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة النفط الشيخة تماضر الأحمد أن الإدارة قامت بجهود كبيرة لتنظيم جائزة التحول الرقمي بالتنسيق مع شركاء النجاح لعدة أشهر، وذلك منذ التجهيز للجائزة وإطلاقها في شهر مارس الماضي مروراً بتشكيل فرق العمل واللجان المشرفة على الجائزة ولجنة التحكيم وصولاً إلى ترتيبات الحفل الختامي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي