No Script

الرباط عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2022

المالك يسلم بن سعيد إعلان الرباط عاصمة للثقافة الإسلامية
المالك يسلم بن سعيد إعلان الرباط عاصمة للثقافة الإسلامية
تصغير
تكبير

أعلن المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) سالم المالك عن اختيار مدينة الرباط عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2022 عن المنطقة العربية ضمن برنامج المنظمة لعواصم الثقافة في العالم الإسلامي.

وقالت «ايسيسكو» في بيان الجمعة إن ذلك جاء خلال لقاء المالك مع وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي المهدي بن سعيد في مقر الوزارة بالرباط.

وأضاف البيان ان المالك بحث مع الوزير المغربي تفاصيل البرامج والأنشطة التي سيتم تنفيذها على مدار عام 2022 في إطار احتفالية الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي.

من جهته، قال الوزير المغربي إن اعلان الرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022 سيسهم في بعث الأنشطة الثقافية في عاصمة المملكة التي تأثرت خلال السنتين الأخيرتين جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا.

يشار الى ان اختيار عاصمة الثقافة الاسلامية يندرج ضمن برنامج (ايسيسكو) لعواصم الثقافة الاسلامية الذي انطلق عام 2005 ويهدف إلى إبراز القيمة الثقافية للعواصم المحتفى بها.

وتسند سنويا الى ثلاث مدن إسلامية عريقة تمثل كل واحدة منها إحدى المناطق الجغرافية للدول الأعضاء بمنظمة «ايسيسكو» حيث تنظم تظاهرات ثقافية على مدار العام للاحتفاء بهذه المدن وإبراز مظاهر الثقافة فيها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي