No Script

«النفط» تنظم الأحد جائزة التحول الرقمي: تُشجع الكوادر الوطنية الشابة وتوفر فرص عمل

تصغير
تكبير

تستعد وزارة النفط لتنظيم حفل جائزة التحول الرقمي (Hackathon 2021) في نسختها الأولى، والمقرر إقامته الأحد المقبل، تحت رعاية وحضور وزير النفط وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس، وبحضور وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك، والوكلاء المساعدين، ومسؤولي الشركات النفطية في مؤسسة البترول الكويتية والأكاديميين من مختلف الجامعات والكليات المشاركة.

وقالت في بيان إن جائزة التحول الرقمي التي تم إطلاقها في 28 مارس الماضي، وبالتعاون مع شركة «شلمبرجير»، شارفت على الانتهاء وتم الكشف عن الفائزين المشاركين من مختلف الجهات على موقع الوزارة الالكتروني (www.moo.gov.kw ) أمس الاثنين، حيث أن الجائزة منافسة فريدة لتطوير حلول مبتكرة للتحول الرقمي لتحديات صناعة النفط والغاز في دولة الكويت باستخدام بوابة «IIOT Edge» الرائدة في الصناعة «Agora».

وذكرت أن الجائزة تستهدف عدداً من الشرائح المتخصصة ذات العلاقة لإنشاء برنامج نفطي رقمي متطور يهدف إلى خفض المدة الزمنية، وتقليل المخاطر المرتبطة بالصحة والسلامة والبيئة، وخفض تكاليف تشغيل العمليات وزيادة وتحسين الإنتاج، وقام برنامج الشؤون الفنية والقطاع الفني والتكنولوجي في وزارة النفط وبالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بالإشراف على الجائزة والتجهيز لها مع شركاء النجاح.

وبينت وزارة النفط أن الجهات المشاركة في جائزة التحول الرقمي هي: وزارة النفط، جامعة الكويت، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، شركة نفط الكويت، شركة البترول الوطنية الكويتية، الشركة الكويتية لنفط الخليج، شركة شلمبرجير الكويت، معهد الكويت للأبحاث العلمية، الكلية الاسترالية في الكويت (ACK)، والجامعة الأميركية للشرق الأوسط (AUM).

وحول مجالات الجائزة قالت وزارة النفط انها تحتوى على 3 مجالات هي: المجال الأول تحليل البيانات وتحويلها إلى بيانات رقمية، والمجال الثاني الخاص بمراقبة كفاءة المضخات، والمجال الثالث تصميم وبرمجة لوحات البيانات (مخصص للفئة الثالثة فقط / مجموعة التخصصات الفنية في وزارة النفط). وعن الجوائز ذكرت الوزارة أن الفئة الأولى من الجوائز سيحصل فيها أفضل فريقين (الأول والثاني) على فرص للالتحاق بدورات تدريبية (إجمالي 6 أشخاص) في شركة شلمبرجير وبناء على الأداء في التدريب سيتم توفير فرصة للحصول على وظيفة في شركة شلمبرجير، أما الفئة الثانية من الجوائز فتشمل منح أفضل فريقين برنامجاً تدريبياً في أحد مراكز التعليم والتدريب التابعة والمقدمة من شركة شلمبرجير حول الابتكار الرقمي في صناعة النفط والغاز.

وحول الفئة الثالثة من الجوائز ذكرت وزارة النفط أنها تشمل منح أفضل شخصين قاموا بتصميم لوحة متابعة رقمية برنامج تدريبي يعقد من قبل الخبراء في شركة شلمبرجير الكويت.

واختتمت وزارة النفط حديثها قائلة: «تكمن أهمية الجائزة في تشجيع كوادرنا الوطنية الشابة في المشاركة البناءة للتحول الرقمي ليغطي كافة مراحل الصناعة النفطية، وتوفير فرص العمل للشباب الكويتي في القطاع النفطي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي