No Script

حماد هاجم المونس... والصقعبي تدخّل مدافعاً

«مقرر الإسكانية» أشعلها... ما بين «نكران الجميل» و«النَفَس العنصري»

تصغير
تكبير

- حماد للمونس: عليك أن ترد الجميل لمَنْ أوصلك إلى مجلس الأمة
- الصقعبي لحماد: أنا أعرف لماذا دخلت اللجنة وأعلم أن مشاريعنا ستزعج مافيا العقار

فيما سار اختيار منصبي الرئيس والمقرر في اللجان البرلمانية، برتابة وروتينية، ما بين تزكية وانتخاب، كان الوضع في اللجنة الإسكانية مغايراً، حيث كُسرت تلك الرتابة وذلك الهدوء، وحدث سجال خرج من قاعة الاجتماعات إلى «بوديوم» التصريحات الصحافية، وسط اتهامات ما بين «نكران الجميل» و«النَفَس العنصري».

فبعد أن سارت تسمية رئيس اللجنة بلا مشاكل، بتزكية النائب فايز الجمهور للمنصب، جاء انتخاب المقرر ليكون شرارة الخلاف، حيث تنافس عليه النائبان عبدالعزيز الصقعبي و سعدون حماد، فكان الفوز من نصيب الصقعبي بترجيح صوت النائب خالد المونس، وهو ما أثار حفيظة حماد الذي اعتبر المونس ناكراً لجميله بعد أن كان سبباً في نجاحه في انتخابات مجلس الأمة للفصل الماضي. وهذا الأمر لم يعجب الفائز بمنصب المقرر فاعتبر أن حماد دخل في تصريحه هذا بنَفْس عنصري.

فعلى منصة التصريحات الصحافية في المجلس، استغرب حماد تصويت النائب خالد المونس لصالح الصقعبي في انتخابات مقرر اللجنة، «إذ تم الاتفاق مع خالد العتيبي (المونس) للتصويت إليّ في المنصب، وكلمته وقلت له على الأقل يكون التصويت وفق طريقة الباركود، لكن المفاجأة أن خالد العتيبي صوّت لعبدالعزيز الصقعبي ولم أتوقع أنه يصوت لممثل حدس».

وقال حماد «توقعت أن العتيبي يرد الجميل إليّ، لأنه في الانتخابات التشاورية عام 2016، جاءني للبيت وقال (ما أستغني عن وقفتك) وكان يأتي إليّ بشكل دائم، يعني ما وصلت مجلس الأمة إلّا من خلالي، فواحد يوصلك إلى مجلس الأمة عليك أن ترد له الجميل».

وجاء الرد من النائب الصقعبي الذي قال إنه «في اجتماع اللجنة الاول، استغربنا دخول النائب سعدون حماد بنفس تخريبي وعنصري بغيض ومزعج، ويقول (إما تعطوني مقرر اللجنة وإلّا ساعطّل عملكم، والشرهة مو عليكم، الشرهة على ولد عمي اللي ما صف معاي وصوّت لي)، فما هذا الكلام الذي يقوله؟ وأين نحن؟». وخاطب حماد بقوله «هذا وأنت نائب في مجلس الأمة، ووفق المادة 109من الدستور فإنك تمثل الامة بأسرها لا قبيلة ولا طائفة ولا عنصرية».

وأضاف الصقعبي «ولد عمي وأخوي مَنْ هو ثابت معي على المبدأ، ومَنْ يقف معي بالحق والذي يعمل معي لمصلحة الكويت، هذا ولد عمي واخوي، وهذا النائب خالد العتيبي رجل المواقف واضح وصريح، وله صولات وجولات في قاعة عبدالله السالم لا ينساها الشعب الكويتي، والذي شرّف الكرسي وتشرفت بمزاملته خلال الفترة الاخيرة، ولا انت يا ابو حماد الذي يفرّق بيني وبين اخواني»، موجهاً رسالته للنائب سعدون حماد «انا اعرف لماذا دخلت في تشكيل اللجنة الاسكانية، وأعلم أن مشاريعنا وقوانيننا ستزعج مافيا العقار وتدمرهم، وهذه الرسالة لك ولمَنْ هو خلفك».

وأشار الى أنه «طالب بتشكيل هذه اللجنة في الجلسة الافتتاحية هو وزميله النائب فايز الجمهور، وانهما تحدثا مع النائب خالد العتيبي، وبيّنا له انهما يعلمان بحجم الالتزامات التي عاتقه، وانه عضو في البرلمان العربي، وفي الوقت نفسه بان أهل الكويت يثقون به، وطلبا منه الانضمام لهما في اللجنة وعرضا عليه قوانينهما، وانهما بصدد ان يكونا الرئيس والمقرر لهذه اللجنة، وأبدى موافقته والتزم بكلمته».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي