No Script

الكويت «زعيمة إسكواش الخليج»

فليطح يسلم كأس «فرق العمومي» إلى أبطال الكويت
فليطح يسلم كأس «فرق العمومي» إلى أبطال الكويت
تصغير
تكبير

أحرزت الكويت لقب البطولة الخليجية الاستثنائية للإسكواش، والتي أقيمت في مجمع الشيخ سالم الصباح الدولي، بعدما حصدت 5 ميداليات ذهبية و4 فضية و3 برونزية، متقدمةً على السعودية (ذهبيتان وفضية و3 برونزيات) وقطر (ذهبية و3 فضيات و5 برونزيات) والبحرين (برونزيتان).

واحتلت الكويت المركز الأول في خمس مسابقات من أصل ثماني اشتملت عليها البطولة، إذ حسم لاعبوها لقب الفرق لفئة العمومي وفضية الفرق للناشئين تحت 17 سنة.

وحقق المنتخب ذهبية فرق العمومي بتشكيلة ضمت عمار التميمي وفلاح فايز ومحمد التركي، إثر الفوز على قطر بثلاث مباريات دون مقابل، في الدور النهائي، في حين تقاسمت البحرين والسعودية المركز الثالث.

ونالت قطر ذهبية فرق الناشئين، بفوزها على الكويت 3-2 في النهائي، في حين تقاسمت البحرين والسعودية المركز الثالث.

معلوم ان الحفل الختامي جرى تحت رعاية وحضور المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح، رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية ورئيس الاتحاد الكويتي للاسكواش وليد الصميعي، نائب المدير العام لـ«الهيئة» علي مروي، ونائب رئيس الاتحاد المحلي حامد العمران.

وقال الصميعي إن البطولة نجحت تنظيمياً وفنياً وشهدت بروز عدد من اللاعبين المميزين، لا سيما في الفئات السنية الصغيرة.

وأضاف أن الحدث يدخل في إطار تجهيز مميز للاعبي المنتخب المدعوين، في الفترة المقبلة، لخوض عدد من البطولات الآسيوية لفئات العمومي والشباب والناشئين، موضحاً أن الاتحاد سيركز على إشراك الناشئين والشباب في المسابقات الخارجية لبناء جيل قوي.

من جانبه، قال اللاعب عمار التميمي إن البطولة شهدت مشاركة المنتخب العماني للمرة الأولى في حين ظهر نظيره السعودي بـ«صورة مبهرة»، خصوصاً في فئة الاشبال تحت 15 سنة.

وأشاد بـ«المستوى الجيد» للمنتخب القطري الذي نافس نظيره الكويتي في أكثر من منافسة.

وأشار زميله علي الرامزي الى ان تربع الكويت على قمة البطولات الخليجية ناتج عن عمل متواصل ومدروس من اتحاد اللعبة، ممثلاً بلجنة المنتخبات، ومفيداً بأن المستوى الفني لدى عدد من المنتخبات مثل السعودية والبحرين ارتفع، في حين تعتبر قطر المنافِسة الأبرز للكويت بفضل امتلاكها لاعبين مصنفين عالمياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي