الزين الصباح: نقلة نوعية لمبدعينا الموهوبين لرعاية حرفتهم

«NCIG» و«Netflix»... تحتضنان كتّاب السيناريو في الكويت والسعودية

تصغير
تكبير

- «Lab 6x6» برنامج صُمم لاحتضان ستة كتّاب لتحويل أفكارهم إلى عروض جاهزة للتقديم

دخلت المجموعة الوطنية للصناعات الإبداعية (NCIG)، ومقرها الكويت، في شراكة مع منصة «Netflix» لإرشاد كتّاب برنامج «Lab 6x6»، وهو برنامج صُمم لاحتضان ستة كتّاب من الكويت والسعودية لتحويل أفكارهم إلى عروض جاهزة للتقديم في غضون ستة أسابيع، بحيث يكون الهدف النهائي هو إتاحة الفرصة لكل كاتب أن يقدم مشروعه على الشركة الترفيهية الأميركية.

وقالت رئيسة مجلس الإدارة والرئيسة التنفيذية للمجموعة الوطنية للصناعات الإبداعية (NCIG) الشيخة الزين الصباح في تصريح صحافي: «يشرفني الإعلان عن الانطلاق الرسمي لـ Lab 6x6 بالتعاون مع Netflix»، مُعتبرة هذه الفرصة بأنها «نقلة نوعية لمبدعينا الموهوبين لرعاية حرفتهم بما يتواكب مع معايير الصناعة العالمية، إضافة إلى إمكانية اختيار مشروعاتهم لتطويرها وإنتاجها من قبل أكبر مؤسّسة إنتاجية ترفيهية لتوزيع الفيديو عند الطّلب (SVOD)».

وأضافت أن «مصادقة منصة Netflix على البرنامج الأول من نوعه في الشرق الأوسط للكتّاب في الكويت، يعتبر تأييداً لتاريخ الدولة الرائد في مجال الإنتاج التلفزيوني، كما أنه شهادة على التزام المنصة بتنمية المواهب الإبداعية المحتملة لكتابنا الإقليميين».

ومضت تقول: «رغم أن مركز برنامجنا هو الكويت، لكننا نستهدف أيضاً الإبداعات في المجتمع السعودي، من خلال دمج المبدعين السعوديين بنظرائهم الكويتيين، حيث إن هذا البرنامج الفريد يهدف إلى مد جسور الإبداع التي طال انتظارها، وإرساء قواعد التعاونات المطلوبة لإنعاش صناعتنا المشتركة القائمة على المحتوى، والسماح لقصص إقليمنا بإلهام وترفيه مشاهدي العالم».

بدوره، قال مدير قسم تطوير واستثمار المواهب الإبداعية العالمية في منصة Netflix كريستوافر ماك: «نؤمن أن القصص العظيمة قد تأتي من أي مكان وقد تُعشق في كل مكان. حتى أعظم الكتاب يحتاجون إلى تقويم خطواتهم بما يتلاءم مع الصناعة، وبالتالي مع المشاهدين. من خلال شراكتنا مع (NCIG)، سنجلب خبرائنا العالميين المتخصصين في المحتوى الإبداعي العالمي، لشحذ براعة صناع المحتوى الإقليميين، وإمدادهم بالأدوات اللازمة لسرد أفضل نسخة من قصصهم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي