No Script

ولي رأي

البشت الأبيض

تصغير
تكبير

البشوت الصيفية أو الشتوية، ألوانها الأسود والبني والرصاصي، ولا يخرج الرجل الوجيه من بيته إلا والبشت على كتفيه أو على ساعده، أو تحت إبطه، دليلاً على الرجولة والمهابة.

ولقد فاجأ المهندس مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الحضور في جلسة افتتاح الدور الثاني للمجلس التشريعي بلبس بشت أبيض، هل كان ذلك بدعة، أو رسالة تصالح وبدايةً جديدة لمجلس الأمة في دور انعقاد المجلس التشريعي السادس عشر، ونشر دعوة لانطلاقة مرحلة إنجاز بعيداً عن المهاترات الكلامية وتبادل التهم؟

وفعلاً تحقق ذلك، فقد دعا سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، في افتتاح الجلسة إلى خدمة الكويت وأهلها، وقد أقر رئيس مجلس الأمة من خلال كلمته بخطأ الجميع ونادى بعدم المكابرة، وفي الجزء الثاني من الجلسة تبين استجابة النواب لدعوة سمو الأمير الكريمة ونصيحة الرئيس الغانم من خلال انتخاب أعضاء مكتب المجلس، فانتخب السيد أسامة الشاهين مراقباً للمجلس، والسيد فرز الديحاني أميناً للسر، وتم انتخاب ثلاثة عشر لجنة بالتزكية، وست لجان بالانتخاب ولم يغب عن لجان العمل الموقتة إلا ستة نواب.

ويبدو أن بشت السيد الرئيس الأبيض كان فأل خيرٍ ودعوة للتصالح بما فيه مصلحة الوطن والمواطن، فقد ساء جميع المواطنين ما كانت عليه حالة المجلس في دور الانعقاد الأول الفائت وقلة حصاده تشريعاً ومراقبة، ولا تفوتني إشادة السيد الرئيس بالنائب الفاضل د. عبيد الوسمي، ووصفه برجل الدولة، فقد اجتهد الوسمي ولكن... ليس كل مجتهدٍ مصيب.

إضاءة:

تهدى الأمور لأهل الرأي ان صلحت

وان تولتْ فبالأشرار تنقاد

لا يصلحُ الناسُ فوضى لا سراة لهم

ولا سراة إذا جُهالهم سادوا

(الشاعر الأفوه الأودي)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي