No Script

ممثلة مفوضية اللاجئين زارت «تنمية الخيرية»: جهودها لامحدودة في ميدان العمل الإنساني

ممثلة مفوضية اللاجئين زارت «تنمية الخيرية»: جهودها لامحدودة في ميدان العمل الإنساني
ممثلة مفوضية اللاجئين زارت «تنمية الخيرية»: جهودها لامحدودة في ميدان العمل الإنساني
تصغير
تكبير

في إطار ترسيخ الشراكة بين المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى الكويت و«تنمية الخيرية»، قامت ممثلة المفوضية نسرين ربيعان بزيارة الى مقر تاجمعية كأول زيارة لها بعد توليها منصبها الجديد في المفوضية.

وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لـ «تنمية الخيرية» د. ناصر العجمي في تصريح له على هامش الزيارة ان المفوضية داعم رئيسي للجمعية في عملها الإغاثي والإنساني، لافتا الى ان الزيارة تهدف الى توثيق أواصر التعاون بين المفوضية والجمعية واستكمال المشاريع المتفق عليها بين الطرفين.

وأشار العجمي الى ان الزيارة تخللها استعراض المشاريع السابقة التي تم تنفيذها بالتعاون مع المفوضية، الى جانب المشاريع المستقبلية التي تعكف عليها الجمعية بشراكة رئيسية مع المفوضية سواء في الدول التي تعاني الكوارث والحروب مثل بنغلاديش والمساعدات التي قدمتها الجمعية للاجئين الروهنغيين ومختلف الدول سواء في اليمن والاردن وسورية ولبنان.



واضاف «الهدف من إنشاء جمعية تنمية الخيرية الا تكون جمعية تقليدية في عملها تعمل على تقديم المساعدات الانسانية والإغاثية فحسب، بل يمتد دورها الى دعم المعوزين والمحتاجين والحرص على تحفيز المشاريع التنموية ضمن المشاريع الإغاثية والانسانية».

وذكر العجمي ان الجمعية نفذت 5 قرى نموذجية في اليمن وسورية وبنغلاديش بهدف توفير حياة كريمة للمحتاجين في هذه البلدان والتخفيف من حدة الظروف المعيشية التي يقاسونها.

وتطرق الى مركز الكويت الطبي لتركيب الاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي في اليمن كأحد الصروح الكويتية الخيرية الذي نفذتها الجمعية، فضلا عن حزمة من المشاريع الاغاثية للدول التي تعاني من الكوارث الطبيعية.

وتوجه العجمي بالشكر لممثلة المفوضية على زيارتها للجمعية والتي تترجم حرصها على الإهتمام بالعمل الخيري والإنساني في الكويت، وخصوصا التواصل المستمر والحثيث مع «تنمية الخيرية».

من جانبها ثمنت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين نسرين ربيعان الجهود اللامحدودة التي تبذلها «تنمية الخيرية» في ميدان العمل الإنساني والإغاثي، لافتة الى ان الجمعية تعد من الشركاء الأساسيين للمفوضية من خلال دعمهم الخيري والسخي الرامي الى ايصال المساعدات الأاساسية وتخفيف احتياجات اللاجئين في جميع أنحاء العالم وليس فقط في المنطقة العربية.

وأعربت عن فخرها بالمساهمات الفاعلة لـ «تنمية الخيرية» في في توفير بيئة وحياة أفضل لللاجئين والنازحين في مختلف دول العالم.

وشهد اللقاء حضور مسؤول قسم شراكات القطاع الخاص في مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى الكويت د. نادر النقيب وأمين سر الجمعية يعقوب الكندري.



الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي