No Script

الاحتلال الإسرائيلي يواصل لليوم الثاني تجريف المقبرة اليوسفية لتحويلها إلى «حديقة توراتية»

No Image
تصغير
تكبير

واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أعمال التجريف في المقبرة اليوسفية بمدينة القدس المحتلة لليوم الثاني على التوالي لإقامة ما يُمسى بـ«حديقة توراتية».

وقال مسؤول لجنة رعاية المقابر بالقدس مصطفى أبو زهرة، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن جرافات الاحتلال وشاحنات محملة بالأتربة تابعة لما يسمى «سلطة الطبيعة الإسرائيلية» اقتحمت صرح الشهداء بالمقبرة وألقت كميات هائلة من التراب بها فيما قامت الجرافات بتغطية جزء كبير من مساحتها.

وأكد أبو زهرة أن «الهدف من طمس معالم المقبرة تحويلها الى حديقة توارتية»، مشيراً ألى «عمليات طمس القبور تجري في صرح الشهداء وهي امتداد للمقبرة اليوسفية، وفيها نصب وصرح للشهيد وترمز لشهداء عام 1967 حيث يدفن فيها شهداء القدس والجنود الأردنيين الذين قضوا عام 67».

وأوضح أن سلطات الاحتلال كانت قد بنت جداراً حديدياً في الجهة الجنوبية من الصرح لتفصلها عن المقبرة اليوسفية.

وكانت ما يسمى «محكمة الصلح» التابعة للاحتلال رفضت الأسبوع الماضي طلب لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس لوقف الاستمرار في أعمال الحفر والنبش في قبور الموتى في أرض المقبرة.

وقال أبو زهرة انه تم تقديم استئناف للمحكمة المركزية في القدس على أساس ان القرار غير قانوني لأنه جرى ادخال جرافات الى المقبرة ونبش القبور وكان هناك قرار سابق بعدم ادخال الجرافات على المقبرة.

وأوضح أنه تم توثيق نبش القبور والعظام التي ظهرت للعيان وتم تقديمها للمحكمة المركزية التي ستعقد جلسة الأسبوع المقبل للنظر في الالتماس. وأشار أبو زهرة الى ان المقبرة تقع على الطريق المؤدي الى المسجد الأقصى ومحاذية لسور القدس من الجهة الشرقية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي