No Script

إضافة إلى دوره في بنك التسويات الدولية

«المركزي» يطرح خبراته في نظم المدفوعات على نظيره الكازاخستاني


يوسف العبيد ووليد العوضي خلال الاجتماع
يوسف العبيد ووليد العوضي خلال الاجتماع
تصغير
تكبير

عُقد ظهر أمس الإثنين اجتماع تشاوري بين بنك الكويت المركزي والبنك المركزي لجمهورية كازاخستان، عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك بناءً على دعوة تلقاها «المركزي» من نظيره الكازاخستاني.

وأفاد «المركزي» في بيان صحافي بأن الاجتماع ناقش عدداً من الجوانب المتعلقة بأعمال البنوك المركزية، وعلى رأسها أطر التعاون بين الجانبين، وتبادل المعرفة في جوانب عمل البنوك المركزية في مجالات السياسة النقدية والسياسة الرقابية، وكذلك في مجال نظم الدفع والتسوية الإلكترونية، كما تناول النقاش كذلك دور «المركزي» كعضو في بنك التسويات الدولية والمهام التي تقوم بها هذه المؤسسة العريقة، على مستوى رسم السياسات النقدية والسياسات الرقابية عالمياً، ومساهمات الكويت في عمل هذه المؤسسة، وسبل التعاون بين الجانبين في هذا الشأن.

وتعود ملكية بنك التسويات الدولية الذي تأسس عام 1930 كمؤسسة دولية، إلى البنوك المركزية الأعضاء، حيث يسعى البنك إلى تعزيز التعاون العالمي، ويقوم بالبحوث والتحاليل فيما يخص السياسات، كما يقدم الخدمات المصرفية للبنوك المركزية، ويضم في عضويته بنوكاً مركزية لنحو 30 في المئة من دول العالم، فيما تشكل تلك الدول مجتمعة 95 في المئة من الناتج الإجمالي العالمي.

وتنضوي ضمن توابع بنك التسويات الدولية لجنة بازل للرقابة المصرفية التي تتركز أعمالها على تطوير المعايير الرقابية العالمية وسياسات التحوط الكلي والجزئي لدى البنوك.

واختتم «المركزي» بيانه مؤكداً انفتاحه على التعاون وتبادل الخبرات مع البنوك المركزية لجميع الدول، بما يعزز الاستقرار النقدي والاستقرار المالي على المستوى الدولي.

سندات و تورق بـ 240 مليون دينار
كشف بنك الكويت المركزي عن تخصيص آخر إصدار لسندات وتوّرق البنك المركزي بقيمة إجمالية بلغت 240 مليون دينار لأجل 6 أشهر وبمعدل عائد 1.25 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي