No Script

«برقان» يختتم «السهام» التدريبي


فريق البنك مع المتدربين
فريق البنك مع المتدربين
تصغير
تكبير

اختتم بنك برقان برنامج فريق السهام التدريبي بالتعاون مع الجامعة الأميركية في الكويت (AUK)، وهو جزء من برنامج «رؤية» الذي أطلقه البنك في إطار إستراتيجية تطوير مهارات وخبرات المهنيين المصرفيين الواعدين، ودعماً لدوره الفاعل في تمكين قادة المستقبل في القطاع المصرفي.

وذكر البنك أنه أطلق برنامج رؤية في فبراير 2020 دعماً لمبادرة بنك الكويت المركزي التي تحث جميع مؤسسات القطاع المصرفي على المشاركة في إعداد الجيل القادم من القادة الكويتيين، حيث يهدف إلى إعداد كبار المصرفيين المستقبليين الكويتيين في «برقان» من خلال دعم كفاءات البنك وتمكينهم من اكتساب أهم المهارات المصرفية والقيادية.

وأوضح أنه تم تنظيم المشاركين في البرنامج في فرق «النسور» و«السهام» و«البراعم»، وتتّبع كل مجموعة تدريبات خاصة مصممة لتطوير مهارات المشاركين ومعارفهم في مجالات تخصصهم المختلفة.

وذكر أن برنامج تدريب فريق السهام، الذي استمر من يناير إلى أكتوبر 2021، حقق تقدماً كبيراً في إطار التعاون الإستراتيجي مع الجامعة الأميركية في الكويت، حيث تكونت رحلة التعلم لأعضاء فريق السهام الـ21 من 6 برامج تم تنظيمها في إطار يمزج التعلم عن بُعد بالتعلم الحضوري.

وأضاف «برقان» أن البرنامج ركّز على أهداف تعزيز كفاءات المشاركين بالمعرفة المصرفية والمهارات الفنية اللازمة، كما شارك المتدربون في ورش عمل وعملوا على مشاريع جماعية بعد الانتهاء من الوحدات التدريبية المصممة لتمكينهم ومساعدتهم على تقديم أداء متميز والاستعداد لتولي مناصب تنفيذية عليا في المستقبل.

وتعليقاً على الاختتام الناجح لبرنامج السهام التدريبي، قالت رئيس قسم التعلم وتطوير الكفاءات، غادة القاضي، «يواصل برنامج رؤية التقدم من خلال تحقيق هدفه الإستراتيجي المتمثل في صقل مهارات المواهب الكويتية في (برقان)، وتنمية قدراتهم ليصبحوا مصرفيين متميزين مواكبين لتطورات المجال بمهارات ومعارف شاملة تجعلهم مستعدين لتولي أدوار قيادية أعلى في البنك».

بدوره، قال مدير الكفاءات – إدارة التعلم وتطوير الكفاءات، بشار القطان: «تعاوننا مع الجامعة الأميركية في الكويت، الشركة الشقيقة في مجموعة (كيبكو) كان امتيازاً في تصميم مبادرتنا الإستراتيجية لـفريق السهام وتطويرها وتنفيذها ضمن برنامج رؤية.

وتم وضع هذا البرنامج لصقل مهارات قادة المستقبل في البنك من أجل مساعدتهم على التعامل بنجاح مع تحديات السوق العالمية الحالية والمستقبلية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي