No Script

تقنين جميع عقود الخدمات.. و20 ألفاً فقط لـ5 مشاريع تطويرية

تخفيض ميزانية «التربية» 200 مليون دينار

تصغير
تكبير

- صرف مكافآت الممتازة خلال 10 أيام إلى أسبوعين بعدما استوفت الرقابة المالية
- إدارة المقاصف خلال افتتاحها.. الإبتدائي لـ«المطاحن» والمتوسط والثانوي للجمعيات والمشروعات الصغيرة

أبلغت وزارة المالية نظيرتها «التربية» بتخفيض ميزانيتها السنوية للعام 2021/2022 بقيمة 10 في المئة أي نحو 200 مليون دينار، إضافة إلى تقنين جميع عقود الخدمات، فيما كشف مصدر تربوي لـ«الراي» أن قيمة الاعتمادات المالية لمشاريع تطوير التعليم للسنة المالية الحالية لا تتجاوز الـ 20 ألف دينار فقط شاملة 5 مشاريع اعتمدت في الخطة الإنمائية للمركز الوطني لتطوير التعليم.

وبيّن المصدر أن التخفيض سوف يؤثر على جميع القطاعات الحيوية في الوزارة ومنها إدارة التوريدات والمخازن، حيث خفضّت الميزانية التقديرية للأثاث المدرسي فيها من 4 ملايين دينار إلى مليون واحد فقط.

ونفى المصدر صدور أي تعليمات بإلغاء مكافآت الأعمال الممتازة و«سوف يتم إيداعها في حسابات مستحقيها خلال 10 أيام إلى أسبوعين على أبعد تقدير»، مؤكداً إنتهاء هيئة الرقابة المالية من التدقيق على كشوف المستحقين.

وتطرق المصدر إلى آلية عمل المقاصف المدرسية خلال افتتاحها سواء في الفصل الدراسي الثاني أو في العام المقبل، مؤكداً «لم تحسم الموافقات النهائية في شأنها بعد لكن هناك إتفاقات مبدئية على أن تدير هيئة المطاحن مقاصف المدارس الإبتدائية ويستلم أصحاب المشروعات الصغيرة والجمعيات التعاونية مقاصف المتوسط والثانوي» مضيفاً «قد تتغير هذه الإتفاقيات وفقاً لرؤية الوزارةفي حال تشغيلها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي