No Script

على الهواء

حجبوا خيانة الملك وشغلوه بقصة الحب!

تصغير
تكبير

ملك بريطانيا، الملك ادوارد الثامن، عزل ليس لعشقه، بل لانتمائه للنازية وارتكابه خيانة عظمى، قصة عزله ليست إلا ملهاة هام بها المراهقون لتضحيته بالعرش لأجل معشوقته، كان وسيماً وجميلاً تتمناه الكثيرات، صداقة أو زواجاً، وكان ضعيف الرأي.

مثله الأعلى، أدولف هتلر، الزعيم النازي، أعجب بشجاعته وكيف اجتاح الدول الأوروبية وأسقطها، أما الألمان فما زالوا يعتزون بهتلر، في نواديهم الليلية الكبرى يعرضون كيف كان يقود الجيوش لإسقاط الدول حتى طمع بروسيا التي هزمته بثلجها.

يصيح الألمان في نواديهم بصوت واحد النمسا، إيطاليا فرنسا... وهكذا إلى أن يأتوا على كل الدول التي احتلها هتلر بجيوشه.

عرف الملك ادوارد الثامن أن زواجه من الأميركية واليس سمبسون، مخالفة صريحة للدستور الملكي البريطاني، ولبروتوكول زواج أصحاب العرش الذي يمنع الملك العازب بالاقتران بمطلقة وهي التي طلقت مرتين، وله حجة واهية في زواجه منها، انه لا يتحمل عبء المسؤولية وأداء واجباته كملك دون مساعدة امرأته، فرفض التنازل عنها.

أين إذن اقطاب القصر ومستشاريه؟ تنازل عن العرش لأخيه جورج السادس، تزوج منها في 3 يونيو 1937، وفي أثناء الحرب العالمية الأولى أقام في فرنسا عامين، وقام بجولة إلى دول أوروبية، واتصل بعديد من زعماء النازية وزعيمهم هتلر.

واثناء تواجده في إسبانيا صرح لأحد الديبلوماسيين الإسبان أنه يحلم بتحالف بين ألمانيا وانجلترا.

إما أن يكون ودياً حول طاولة تفاوض بالتراضي، وإما القوة، مشيراً بضرب مدن بريطانية من الجو لإجبارها على التفاوض لإيقاف الحرب، ورأت ألمانيا أن تأخذ ادوارد الثامن المعزول لإعادته الى العرش لتحقيق السلام.

تخوف رئيس الوزراء تشرشل من الدور الذي يلعبه الملك ادوارد الثامن مع هتلر، وهذه خيانة عظمى توجب قتله، ولكن بالاتفاق مع الكنيسة والبرلمان على أن تغلف خيانته بإبعاده إلى أقصى الأرض، ليكون حاكماً على المستعمرة البريطانية، جزر الباهاما، واحاطته بقصة حب التي فاقت قصة روميو وجوليت، بأنه تنازل عن العرش لأجل حبه.

كان يثني في خطبه على العرب والإسلام، ويهاجم الصهيونية التي تريد احتلال فلسطين.

الفلسطينيون يهاجمون هتلر مع خصومه، قابل هتلر، أمين الحسيني، وأحاطه بالأكاذيب الصهيونية في حقهم لاحتلال فلسطين.

حطم اليهود الاقتصاد الألماني والأوروبي، وأقاموا الحربين العالميتين لتجارة السلاح مع البنك الدولي.

الدكتور الصديق نجم عبدالكريم، رفيق قديم ومن صبيان الصبا في حي الصوابر في لهوهم ولعبهم، وفي مقال له في «الجريدة» بتاريخ 7-9 -2021، سلط الضوء على قصة حب الملك ادوارد الثامن، لكنه اغفل جانب خيانته لبلده، واتصالاته بالنازيين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي