No Script

أوضح أنه سيتم تقييم عودة المتعلمين بعد شهر

وزير التربية متفقدا سير العمل في المدارس: الوضع مطمئن.. ونطمح إلى العودة الكاملة في الفصل الثاني

تصغير
تكبير
حققنا الكثير من الإنجازات بالتعاون مع وزارة الصحة

أكد وزير التربية الدكتور علي المضف إن الوضع في المدارس "مطمئن" مع انطلاق دوام الطلبة اليوم، كاشفا في الوقت نفسه أننا "نطمح إلى العودة الكاملة في الفصل الدراسي الثاني".

وخلال جولة قام بها على عدد من المدارس للاطمئنان على سير العمل، إذ شملت الجولة روضة عبدالعزيز الشاهين بمنطقة مشرف، ومدرسة أم عطية الأنصارية الابتدائية بنات، بالإضافة إلى مدرسة الخندق المتوسطة بنين، وثانوية عواطف العذبي الصباح، قال المضف: في البداية أتقدم بالتهنئة لمقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، وإلى أولياء الأمور وأبنائي وبناتي الطلاب والطالبات وكل منتسبي وزارة التربية من الهيئتين التعليمية والإدارية، بمناسبة بداية العام الدراسي بعد انقطاع دام أكثر من عام ونصف، متمنياً أن يكون هذا العام آمن للمتعلمين.



وأكد أن وزارة التربية عملت خلال الأشهر الستة الماضية على تجهيز المدارس وتدريب المعلمين والإداريين، بالإضافة الى الطلاب والطالبات، وقد حققنا الكثير من الإنجازات التي نسعى إليها بالتعاون مع وزارة الصحة، أبرزها تحقيق الاشتراطات الصحية وتوفير بيئة آمنة للجميع.

وأضاف: الوضع مطمئن والمدارس جاهزة وهذا ما رأيته خلال جولتي على عدد من المدارس، بالإضافة الى سعادة أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات وأخواتنا المعلمات وإخواننا المعلمين بالعودة الى الدراسة.

وتابع: تعاونا مع وزارة الصحة لإصدار دليل إرشادي وتوزيعه على المناطق التعليمية وكل المدارس بالكويت، حيث يُعد خارطة طريق للمعلمين والإدارات المدرسية يفند كل الاشتراطات الصحية الواجب اتباعها.

واستدرك المضف قائلاً: نطمح أن يكون الفصل الدراسي الثاني عودة كاملة آمنة، وسيتم تقييم عودة المتعلمين بالتعاون مع وزارة الصحة بعد شهر وسيتم اتخاذ القرار المناسب وفق الظروف الصحية.

وبيّن المضف أنه في كل منطقة تعليمية يوجد غرفة عمليات بالتنسيق بين التربية والصحة، هدفها مراجعة دقيقة للوضع في كل المدارس ورصد حالات الطوارئ، وهي مجهزه على أعلى مستوى وحتى اللحظة الأمور تسير على ما يرام.

واختتم الوزير المضف بالإشادة بجهود منتسبي وزارة التربية من المعلمين والإداريين والعاملين في المدارس، بالقول: ما رأيته اليوم فخر لنا جميعاً ويعكس حجم الجهود الجبارة المبذولة من جميع المختصين وكذلك الإدارات المدرسة، مثمناً تضافر جهود الحكومة ودعم كل الوزارات والجهات لضمان عام دراسي ناجح سعيد وآمن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي