No Script

«العميد» يستغني عن راشيدوف... وماكغوان تحت الأنظار

صفقة سيدوبا... بـ 750 ألف دولار

سيدوبا سوما في زيّ القادسية
سيدوبا سوما في زيّ القادسية
تصغير
تكبير

يبدو صانع الألعاب الغيني سيدوبا سوما في طريقه للانضمام إلى صفوف فريق الكويت لكرة القدم، عقب استغناء الأخير عن الأوزبكي ساردور راشيدوف، بعد 3 مباريات خاضها معه، في وقت أوضحت فيه مصادر أن زميله الآخر المدافع الأسترالي ريان ماكغوان، وُضع تحت أنظار الإدارة والجهاز الفني، حتى يناير المقبل.

ورغم أن سيدوبا (30 عاما) لم يوقع العقد حتى الآن، لكن هناك اتفاقاً نهائياً بين الطرفين على إنهاء بنود الصفقة التي بلغت قيمتها وفق مصادر موثوقة 750 ألف دولار أميركي، حيث سيوقع اللاعب على كشوفات «الأبيض» فور وصوله إلى البلاد، وعقب التسوية المفترضة مع الأوزبكي.

ويبدو أن راشيدوف يتجه الى طلب كامل مستحقاته في العقد، خصوصا وأن فرص الحصول على عقد جديد في الانتقالات الحالية يبدو صعباً، وهو أمر ضروري لتسجيل سيدوبا.

معلوم أن قيمة عقد راشيدوف تبلغ مليوناً و200 ألف دولار لمدة موسم واحد، ولن يضر الاستغناء عنه بفرص «العميد» في كأس الاتحاد الآسيوي، باعتبار أنه خارج القائمة القارية أصلاً.

أما بقية الأجانب، فلا خلاف عليهم وأن ماكغوان تحت الأنظار، لتقييم أدائه، حتى فترة الانتقالات الشتوية، وعندها ستكون مسيرة «الكويت» في الاستحقاق الآسيوي قد تحددت.

الجدير ذكره ان «الكويت» سيحل ضيفاً على المحرق البحريني، في 20 أكتوبر الجاري، في نهائي منطقة الغرب لكأس الاتحاد الآسيوي (الدور نصف النهائي). وفي حال بلوغه النهائي، سيستضيف ناساف كارشي الأوزبكي، في 5 نوفمبر المقبل، علما أن الأخير سبق أن تخطى عقبة موهون باغان الهندي بسدساية بيضاء في نهائي «باقي المناطق».

وسبق لسيدوبا سوما أن لعب للقادسية ونال معه لقب الدوري الممتاز في الموسم 2015-2016، وهو دافع عن ألوان أندية أياكس كيب تاون وبريتوريا الجنوب أفريقيين ونيترا وسلوفان براتيسلافا السلوفاكيين وبارتيزان بلغراد الصربي كما خاض 34 مباراة دولية سجل فيها 9 أهداف منذ العام 2013.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي