No Script

437499 في المدارس الحكومية و82874 في العربية الخاصة

520 ألف طالب وطالبة يعودون إلى مدارسهم بدءاً من الأحد

تصغير
تكبير

- 260 ألف طالب في كل مجموعة.. و«التربية» تستبق عودتهم باحتفالية في الأفنيوز
- الانتهاء من صيانة التكييف ودورات المياه في معظم المدارس.. ولا معوقات

يتوجه نحو 520373 طالب وطالبة في التعليم الحكومي والعربي الخاص إلى مدارسهم بدءاً من يوم الأحد المقبل، الثالث من ‪أكتوبر، بواقع 260 ألف طالب في كل مجموعة وسط استعدادات تربوية جيدة لافتتاح المدارس التي أغلقتها الجائحة منذ فبراير 2019.

واستبقت وزارة التربية عودة أبنائها إلى مدارسهم باحتفالية في مجمع الأفنيوز على مدى يومين «اليوم وغداً» وذلك لإضفاء البهجة على وجوههم في محاولة لإزالة آثار الجائحة وتبعاتها.

وعلى طريق المدارس الأجنبية التي نجحت بامتياز في تجربة العودة، تدشن المدارس الحكومية والعربية الخاصة عامها الدراسي 2021-2022، ببرامج وخطط دراسية لتعويض الفاقد التعليمي والتحصيل الدراسي للطلبة وفق خطط يومية يتم تضمينها مع المادة الدراسية وتستقطع من وقت الحصص الدراسية لتعويض تدني التحصيل العلمي في نظام التعليم عن بعد.

ميدانياً، كشف مصدر تربوي لـ«الراي» عن استعداد معظم المدارس لاستقبال أبنائها دون معوقات تذكر باستثناء نقص الكوادر التعليمية التي تأمل الوزارة علاج هذه المشكلة في الأسبوع الأول للدراسة من خلال التنقلات الداخلية ووصول المعلمين العالقين تباعاً من الخارج.

وأكد المصدر انتهاء إدارات الشؤون الهندسية في معظم المناطق تقريباً من إجراء الصيانة اللازمة لأهم متطلبات المدارس وفي مقدمتها التكييف ودورات المياه، موضحاً أن باقي الأمور ثانوية ولن تعيق انطلاقة العام الجديد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي