No Script

العتيبي يسأل وزير الإعلام عن تراخيص حسابات مشاهير «التواصل الاجتماعي»

النائب فارس العتيبي
النائب فارس العتيبي
تصغير
تكبير

توجه النائب فارس العتيبي بسؤال برلماني لوزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب يستفسر فيه عن عدد طلبات الترخيص الإعلامي لحسابات مشاهير التواصل الاجتماعي التي قدمت لوزارة الاعلام ونسخ منها، وتراخيص وزارة الاعلام ان وجدت او اسباب رفض كل طلب على حده.

وتضمن السؤال عدد التراخيص الإعلامية للحسابات الالكترونية الشخصية التي يتصف مستخدميها بالمهنية التخصصية، ونسخ من طلبات الترخيص ونسخ من التراخيص فيما يخص الاعلانات التجارية.

كما طالب ببيان لجميع استفسارات النيابة العامة المتعلقة برخص مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي الموجهة لوزارة الاعلام ونسخ من ردود وزارة الاعلام عن هذه الاستفسارات، وبيان بطلبات وزارة الاعلام بالإحالة للنيابة العامة لحسابات مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي ان وجدت.

وكذلك طالب بتعريف وزارة الاعلام للحسابات الشخصية على مواقع وبرامج التواصل الاجتماعي التي لا تتصف بالمهنية التخصصية؟ وماهو تعريف وزارة الاعلام للحسابات الشخصية التي تتصف بالمهنية التخصصية؟ كيف تتحقق وزارة الاعلام من ان الحساب الالكتروني يتصف بالمهنية المتخصصة؟

وهل تراقب وزارة الاعلام الاعلانات التجارية للحسابات الشخصية لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي ؟ وماهي اجراءات الوزارة في حال رصد مخالفة او رصد اعلان تجاري مخالف لقرارات الوزارة او النظام والاداب العامة؟ سواء ان كان هذا الحساب مرخص ام لا.

وهل تم عرض الموضوع على ادارة الفتوى والتشريع ؟، واذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدنا بكتاب وزارة الاعلام الموجه للفتوى والتشريع، ورد ادارة الفتوى والتشريع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي