No Script

اتحاد المكاتب الهندسية يطالب بإلغاء «استشارات معمارية» من قوائم الأنشطة التجارية كليا

رئيس اتحاد المكاتب الهندسية
رئيس اتحاد المكاتب الهندسية
تصغير
تكبير

أشاد رئيس اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية المهندس بدر السلمان بسرعة استجابة وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله السلمان لمطالب الاتحاد بوقف منح تراخيص تجارية تحت مسمى «استشارات معمارية»، متمنيا على الوزير سرعة إلغاء هذا النشاط كليا وإدراج كل الأنشطة الهندسية ضمن قانون الشركات المهنية الهندسية.

وطلب السلمان من وزير التجارة الالتزام بقرار لوائح مزاولة المهنة الهندسية رقم 123 للعام الجاري، موضحا «ان هذه الأنظمة واللوائح تشترط أن يقدم الراغبون بممارسة المهنة الهندسية عضوية وتقديم شهادة تسجيل من اتحاد المكاتب الهندسيه والدورالاستشارية الكويتية».

ودعا الى الالتزام أيضا بلوائح قانون الشركات التي صدرت مؤخرا والعمل تنفيذها لإنشاء الشركات المهنية – الهندسية، مضيفاأنها تتطلب أيضا موافقة من لجنة مزاولة المهنة الهندسية وعضوية الاتحاد.

وقال «إن المرحلة الحالية تتطلب تحقيق التنمية التي ننشدها جميعا في الكويت من خلال توسيع دور القطاع الخاص مع الالتزام بالضوابطوالأنظمة والقرارات المعنية بالمهن ومنها المهنة الهندسية»، مشيرا إلى حرص الاتحاد على اتاحة المجال واسعا لمزاولة المهنة الهندسية لكلالراغبين والمستوفين لشروط ولوائح لجنة المزاولة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي