No Script

26 محطة لتحلية المياه لحالات الطوارئ

تصغير
تكبير

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، عن خطة بديلة، تتضمن تأمين عمل 26 محطة تعبئة للتناكر في الحالات الطارئة، عند وجود أي عطل في شبكة المياه المغذية، عن طريق إنشاء محطات لتحلية المياه الجوفية عالية الملوحة، بالتناضح العكسي، في محطات التعبئة.

وقالت المصادر إن الوزارة بدأت بتنفيذ الخطة، بإنشاء وحدتين تعملان بالتناضح العكسي في موقعي تعبئة التناكر في الجابرية والعمرية، على أن تستمر في استكمال إنشاء محطات التناضح العكسي في جميع مواقع محطات تعبئة التناكر.

وأوضحت المصادر أنه تم تركيب وحدتين، في موقعي محطتي تعبئة التناكر في الجابرية والعمرية، لتحلية المياه الجوفية عالية الملوحة بطريقة التناضح العكسي، حيث تم تصميمهما لتكون السعة الإنتاجية لكل منهما 3 أمتار مكعبة في اليوم، وتصل درجة ملوحة مياه التغذية إلى 20 ألف ملغرام/ لتر التي تضخ من بئرين منفصلتين في كل موقع»، مبيناً أنه تمت أعمال المشروع، بالتعاون بين وزارة الكهرباء والماء ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.

وفي شأن مشاريع التحلية بطريقة «الديلزة الكهربائية»، والمتميزة بتحلية المياه قليلة الملوحة، قامت الوزارة في السابق بوضع المواصفات الفنية، والإشراف على تركيب وتشغيل وحدة تحلية سعة 20 ألف غالون إمبراطوري في اليوم، تعمل بهذه الطريقة، لتوفير مياه الشرب اللازمة، لمعسكر الجيش في منطقة الشقايا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي