No Script

لانفراد بعض أعضائها بالمطالبة بضم «التربية الاساسية» فقط لجامعة عبدالله السالم

الخلاف يدب في أروقة رابطة «تدريس التطبيقي»

الدكتور أحمد مندني
الدكتور أحمد مندني
تصغير
تكبير
مندني: لا نقبل الانفراد بقرارات الرابطة والاتفاق تم على ضم الكليات الخمس بأوضاعها الحالية

بعد العديد من الدعوات التي أطلقها عدد من المنتسبين لأعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للمطالبة بضم كلية التربية الأساسية كنواة لجامعة عبدالله السالم، دب الخلاف بين أعضاء الرابطة حول ما تم الاتفاق عليه بجعل المطالبة متكاملة لضم الكليات التطبيقية الخمس وعدم انفراد أي كلية بالتحرك لوحدها.

وهنا أكد نائب رئيس الهيئة الإدارية ورئيس لجنة الجامعات الحكومية بالرابطة الدكتور أحمد مندني على أن الهيئة الإدارية بالرابطة اتخذت قرارا بالمطالبة بإنشاء جامعة حكومية تضم الكليات التطبيقية الخمس بأوضاعها الحالية وبمختلف تخصصاتها وعدم انفراد أي كلية بالتحرك في هذا الخصوص استنادا إلى البند رقم واحد من المادة الثالثة لقانون الجامعات الحكومية والتي نصت على (منح شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والدرجات العلمية الأخرى ما بعد مرحلة الثانوية) والتي تنطبق على جميع الكليات التطبيقية بأوضاعها الحالية.

وأضاف وللأسف فوجئنا بتحركات فردية من بعض أعضاء الهيئة الإدارية بالرابطة وبالتعاون مع أطراف أخرى لضم كلية واحدة فقط لجامعة عبدالله السالم، لافتا إلى أن هذا التحرك الميئوس منه لا يمثل رأي رابطة التدريس ولا يحقق طموحات منتسبي الكليات التطبيقية في الارتقاء بدورها الوطني في مواكبة تطلعات رؤية الدولة.

وقال مندني نوجه رسالتنا هذه لأعضاء مجلس الأمة وخاصة رئيس اللجنة التعليمية الدكتور حمد المطر أول المطالبين بالمجلس بفصل الكليات التطبيقية عن معاهد التدريب وأن تكون جميع الكليات التطبيقية تحت مظلة جامعة حكومية من أجل تفعيل ومراقبة عملها الأكاديمي.

وتابع وهذه المطالبة كانت بناء على عدة دراسات وقرارات حكومية وبرلمانية، ومنا إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد والحكومته الرشيدة، سائلين المولى عز وجل مزيد من التقدم والرقى لوطننا الغالي الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي