No Script

دعم أي مشروع تنموي من شأنه أن يعكس الوجه الحضاري للكويت

محافظ العاصمة زار «زين»: حضور القطاع الخاص في دعم المشروعات التنموية ضرورة ملحة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
تصغير
تكبير

أكد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد أهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في النهضة الكويتية ودعم التنمية المستدامة في البلاد، لافتا الى ضرورة توسيع دور الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق رؤية الكويت 2035 على وجه العموم والعاصمة على وجه الخصوص.

جاء ذلك على هامش الزيارة التي قام بها إلى مقر شركة زين المزود الرائد للخدمات الرقمية في الكويت، ولقائه مع الرئيس التنفيذي للشركة إيمان الروضان ومسؤولي الإدارة التنفيذية، بهدف الاطلاع على اللمسات الأخيرة لمشروع تزيين مدخل العاصمة الرئيسي.

وأضاف أن حضور القطاع الخاص في دعم المشروعات التنموية بات ضرورة ملحة ورافداَ مهما في عملية البناء والإصلاح ويكملان بعضهما البعض.

وأوضح أن المحافظة لن تألو جهدا في دعم أي مشروع تنموي من شأنه أن يعكس الوجه الحضاري للكويت والعاصمة لاسيما وأنها تمثل الواجهة السياسية والاقتصادية للبلاد.

وقال الخالد «إن مشروع تزيين العاصمة الذي تعمل عليه شركة زين منذ شهر مايو الماضي والمتمثل في إقامة نصب تذكاري في المدخل الرئيسي لمحافظة العاصمة يعد بصمة كويتية خالصة وتؤشر الى هوية الكويت التراثية، لاسيما وأن المخطط والمنفذ لهذا المشروع هي شراكة بين محافظة العاصمة وشركة»زين " احد المؤسسات الكويتية الرائدة في القطاع الخاص.

وأضاف أن ثمة مشاريع مماثلة ستقوم بها شركات القطاع الخاص لتجميل العاصمة في مواقع أخرى مشيراَ الى أنه سيعلن عنها في الوقت القريب.

وجدد المحافظ تأكيده على أهمية إشراك القطاع الخاص في دعم المشروعات الوطنية، و ينعكس ايجاباَ على رؤيتنا في الإصلاح والتنمية لاسيما وأن القطاع الخاص الكويتي له حضور فاعل محلياَ واقليمياَ ودولياَ.

من جهتها قالت الرئيس التنفيذي في شركة زين الكويت إيمان الروضان إن زيارة معالي مُحافظ العاصمة جاءت للاطلاع على الخطوات النهائية لمشروع تزيين وتخضير مدخل العاصمة الرئيسي و تزامناً مع قرب بدء العمل في المشروع، والذي تم الإعلان عنه في شهر مايو الماضي، حيث تم اختيار زين لتطوير المدخل الرئيسي لمُحافظة العاصمة وتوفير الصيانة له، في خطوة تعكس دور مؤسسات القطاع الخاص في تحقيق التنمية المُستدامة بالتعاون مع القطاع العام.

وختم الخالد بتوجيه الشكر إلى شركة زين على هذا المشروع الرائد متمنياَ أن يعطي صورة حضارية للبلاد وأن يكون عنواناً لرؤيتنا في تجميل العاصمة وتطويرها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي