No Script

«القطاع النفطي»... يتقشف

تصغير
تكبير

- الزعابي: تقنين وترشيد الانفاق ورفع كفاءة تحصيل الديون المستحقة

أصدرت العضو المنتدب للتخطيط والمالية، الرئيس التنفيذي بالإنابة في مؤسسة البترول الكويتية، وفاء الزعابي، قراراً يقضي بتقنين وترشيد الانفاق لسنة 2022/2021 بناءاً على قرار مجلس الوزراء.

وفي تعميم موجه للرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة والاعضاء المنتدبين في المؤسسة حصلت «الراي» على نسخة منه، شدد القرار على اتخاذ عدة إجراءات لتقنين وترشيد الانفاق منها ترتيب اولويات المشاريع الانشائية والتعاقدات وتأجيل غير الضروري منها ورفع كفاءة تحصيل الديون المستحقة.

وتضمن التعميم وقف الصرف على الأندية والمعاهد الصحية والمخيمات الربيعية والأنشطة الاجتماعية «رحلات العمرة والحفلات بأنواعها والرحالات الترفيهية والثقافية والشاليهات وغيرها».

وطالب التعميم بتخفيض الصرف من اجمالي الموازنة التشغيلية لسنة 2022/2021 بما لا يقل عن 10 في المئة، وتخفيض المشاركة في جميع المعارض والمؤتمرات المحلية والخارجية بنسبة 50 في المئة من المعتمد في موازنة 2022/2021.

كما شمل التعميم تخفيض المشاركة بالتدريب الخارجي والمحلي إلا المرتبط بمتطلبات العمل، ووتخفيض المهمات الرسمية بنسبة 50 في المئة من المعتمد في موازنة 20212 وتخفيض الابحاث والدراسات الاستشارية بنسبة 50 في المئة من المعتمد بالموازنة وتخفيض عقود الخدمات غير الاساسية بنسبة 50 في المئة بالموازنة «نظافة - حماية وامن - إدخال البيانات والطباعة- مراسلين وفندقة - ضيافة وهدايا - إعلانات ودعاية...».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي