No Script

الفارس يشيد بقرار «أوبك بلس»: 27 ألف برميل نفط يومياً نصيب الكويت من الزيادة

محمد الفارس
محمد الفارس
تصغير
تكبير

أشاد وزير النفط، وزير التعليم العالي، الدكتور محمد الفارس، بقرار استمرار العمل باتفاق «أوبك بلس» وزيادة أسواق النفط بـ400 ألف برميل يومياً، لافتاً إلى أنه سيكون نصيب الكويت من هذه الزيادة 27 ألف برميل يوميا خلال شهر أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال ترؤس الفارس وفد الكويت المشارك في الاجتماع الثاني والثلاثين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج JMMC والاجتماع الوزاري العشرين لمنظمة الدول المصدرة للنفط والدول المنتجة من خارج الأوبك (أوبك بلس) والذي عقد يوم الأربعاء، عبر تقنية الاتصال المرئي، وشارك مع الفارس محافظ دولة الكويت لدى منظمة «أوبك» محمد خضر الشطي والممثل الوطني لدولة الكويت لدى منظمة أوبك الشيخ عبد الله الصباح. وقال الفارس إن «إدارة أوبك بلس الحصيفة والمتزنة لأسواق النفط نجحت في دعم صناعة النفط العالمية خلال أزمة جائحة كورونا»، مؤكداً «سعي المنظمة الدائم لتأمين الإمدادات النفطية في الأسواق ونجاح جهودها في تحقيق التوازن واستعادة نسق الاستقرار للاقتصاد العالمي».

وأشاد بـ «قرار أوبك بلس والذي تم بالإجماع، التوافق على استمرار العمل باتفاق أوبك بلس، وزياده أسواق النفط ب 400 الف برميل يوميا خلال شهر أكتوبر 2021، وسيكون نصيب دوله الكويت من هذه الزيادة 27 ألف برميل يوميا خلال شهر أكتوبر».

وشدد الفارس على «جهود دولة الكويت التي تبذلها داخل أوبك بلس في الحفاظ على التوافق والتنسيق بين الدول الأعضاء والاسهام في الوصول إلى قرارات تاريخية لدعم أسواق النفط وعلى نحو يأخذ بعين الاعتبار مصالح المنتجين والمستهلكين».

وأكد أن «الاجتماعات الدورية والتي يتم خلالها متابعه أداء الأسواق هي الآلية والضمانة لنجاح جهود التعاون لتحقيق توازن واستقرار الأسواق والذي يصب في مصلحه الاقتصاد العالمي وعوده عجله الاقتصاد والصناعة والسفر والتنقل الي أوضاع ما قبل جائحه الكورونا ليعزز ارتفاع الطلب العالمي على النفط».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي