No Script

«القوى العاملة»: انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة بالأماكن المكشوفة

«القوى العاملة» تنهي حظر العمل وقت الظهيرة بالأماكن المكشوفة
«القوى العاملة» تنهي حظر العمل وقت الظهيرة بالأماكن المكشوفة
تصغير
تكبير

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة بإنتهاء الفترة المقررة لحظر العمل وقت الظــــهيرة في الأمــــــاكن المكشوفة خلال الفترة من أول يونـــــيو حتى 31 أغسطس من الساعة 11 ظهراً حتى الساعة 4 عصراً، مبينة أن فريق عمل الظهيرة في إدارة المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية قام بالتفتيش على المواقع في كل المحافظات للتأكد من التزام أصحاب المشاريع بالقرار.

وقال مدير عام الهيئة أحمد الموسى في تصريح صحافي، أن الهيئة بدأت بتنظيم حملات تفتيش للتأكد من تطبيق القرار الإداري رقم 535 لسنة 2015 في شأن حظر تشـــــــغيل العمالة فــــــي أماكن العمل المكشوفة التي يكون فيها العمل شاقا لظروف مناخية قاسية يصعب بموجبها أداء العمل في ساعات العمل الاعتيادية.

وبين الموسى نتائج الحملات التفتيشية التي قام بها فريق عمل الظهيرة إدارة المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية خلال الفترة من 1 / 6 / 2021 وحتى تاريخ 31 /8/ 2021 كالتالي: عدد المواقع المـــــخالفة التي تم التفتيش عليها بلغ 2723 موقعا، عدد العمالة المتواجدة بالمواقع المخالفة بلغ ( 1988) عاملا، عدد البلاغات المستلمة 120 بلاغا، عدد المواقع المخالفة أول مرة بلغ 1168 موقعا، عـــدد المواقع المستوفية التي تم إعادة التفتيش عليها 1166 موقعا، وعدد المواقع المخالفة التي تم إعادة التفتيشعلى موقعين.

وأكد الموسى أن فرق التفتيش تسجل أول مرة إنذارا بتلافي المخالفة وتعاود التفتيش على الموقع، وفي حــال الاستمرار في المخالفة تسجل غرامة 100 دينار وتصل إلى 200 دينار عن كل عامل موجود في الموقع، ويتم وضــــــــع رمز إيقاف للملف ويحال إلى الإدارة العامة للتحقيقات لاتخاذ الإجراء اللازم، وذلك حفاظا على سلامة العمال خلال فصل الصيف.

وأشار إلى أن تطبيق القرار الإداري رقم 535 لسنة 2015 في شأن حظر تشـــــــغيل العمالة فــــــي أماكن العمل المكشوفة يمثل تنظيم ساعات العمل دون انقاصــها وعدم تعريض المشاريع التي يتم تنفيذها لأضــــرار التأخير، بل أنه جاء مراعـــيا للصــالح الـــعام ويتــوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية.

وتوجهت الهيئة بالشكر لكافة الملتزمين بتنفيذ القرار، والمواطنين المتعاونين في الإبلاغ عن أي انتهاك لقرار حظر العمل وقت الظهيرة والتبليغ عنه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي