No Script

«نفط الكويت»: كوادر وطنية متخصصة.. لإدارة «الدولي لأبحاث البترول»

تصغير
تكبير

نظمت شركة نفط الكويت ورشة عمل نقاشية مع جامعة الكويت (قسم هندسة البترول)، وذلك في إطار تفعيل بروتوكولات التعاون بين الجانبين، ولاسيما فيما يتعلق بتفعيل برامج الدراسات بهدف توفير الكوادر الوطنية اللازمة لإدارة وتشغيل مركز الكويت الدولي لأبحاث البترول.

وأقيمت الورشة في قاعة المؤتمرات الرئيسية بمعرض أحمد الجابر للنفط والغاز، برعاية وحضور نائب الرئيس التنفيذي للغاز والابتكار في الشركة بدر المنيفي، وبتنظيم من مجموعة الابتكار والتكنولوجيا في نفط الكويت، وشارك فيها رئيس قسم هندسة البترول بجامعة الكويت الدكتور مبخوت الدوسري، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس وخبراء مختصين من الجانبين.

وناقشت الورشة تفعيل بروتوكولات التعاون بين شركة نفط الكويت وجامعة الكويت، بما في ذلك خارطة الطريق التكنولوجية للاستكشاف والإنتاج، والشراكة في مجالات البحث والتكنولوجيا، وإعداد الكوادر البحثية الوطنية لإدارة وتشغيل مركز الكويت الدولي لأبحاث البترول.

كما تم التباحث في شأن برنامج الدراسات العليا بجامعة الكويت، ومجالات البحث والتخصص لأعضاء هيئة التدريس في قسم هندسة البترول بالجامعة، فضلاً عن التركيز على السعي الجاد لإزالة أي عقبات أو صعوبات أو معوقات تعترض سبيل تطوير التعاون بين الشركة والجامعة لما فيه مصلحة الطرفين ودولة الكويت.

وفي هذا السياق، أوضح مدير مجموعة الابتكار والتكنولوجيا في نفط الكويت حمد الزعابي أن تنظيم مثل هذه الورش يضع حجر الأساس لتفعيل برنامج الدراسات العليا المزمع عقده مع جامعة الكويت.

من جهته، أضاف رئيس فريق عمل التخطيط والمساندة بمجموعة الابتكار والتكنولوجيا عبدالله عيد أن تفعيل برنامج الدراسات العليا مع جامعة الكويت يهدف إلى إعداد وتنمية الكوادر الوطنية المتخصصة في مجالات البحث والتطوير ليكونوا نواة صلبة في تأسيس وإدارة مركز الكويت الدولي لأبحاث البترول.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي