No Script

تأكيداً لما نشرته «الراي» في 9 يونيو

لهذه الأسباب منعت المرور سير دراجات «ديلفري» في الطرق السريعة

خبر «الراي»
خبر «الراي»
تصغير
تكبير

تأكيدا لما نشرته «الراي» في عدد سابق حول توجه لمنع سير دراجات «ديلفري» في الطرق السريعة، حيث اصدر قطاع المرور قرار يقضي بمنع سير الدراجات النارية لأصحاب المطاعم والطلبات الخارجية في الطريق السريعة وحصرها داخل حدود المناطق فقط.

وكشف مصدر أمني مطلع أن القرار جاء بسبب كثرة الدراجات «ديلفري» في شوارع وطرق البلاد ورصد تنقلهم من محافظات عدة مما يتسبب في ازدحامات مرورية بالاضافة الى تعرضهم وتعرض الاخرين للخطر بسبب عدم التزام اغلبية قائدي الدراجات.

وأوضحت المصادر ان القرار سوف يدخل حيز التنفيذ شهر أكتوبر القادم بعد تعميمه على كافة الدوريات وادارات المرور في المحافظات الست للعمل على رصد وإحالة الدراجة المخالفة للحجز وتحرير مخالفة مرورية بعدم التقيد بالالتزام بقوانين المرور وفي حال تم تكرار المخالفة سيتم ابعاد الوافد عن البلاد للمصلحة العامة.

وتابعت المصادر ان كثيرا من الدراجات تخالف انظمة ولوائح المرور من خلال القيادة عكس السير وعدم الالتزام بالاشارة الضوئية المرورية والسرعة الزائدة وذالك لحصول صاحب المطعم على أفضل تصنيف في المواقع من حيث السرعة في إيصال الطلب للزبائن، الامر الذي حتما ينعكس سلبا ويهدد حياة قائدي الدراجات وحياة قائدي المركبات للخطر بسبب السرعة الزائدة وتجاوز المتعمد أمام التقاطعات والاستدارة.

وختمت المصادر ان القرار جاء لتنظيم سير الدراجات النارية وإلزام قائديها بارتداء الخوذة والسترة ووضع ملصقات خلفية توضح الرؤية اثناء القيادة في الفترة المسائية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي