No Script

«الأوقاف» وجهت تنبيها له

«نقابة الأئمة» لـ«الراي» عن مؤذن «الشورت»: كان متطوعا لتنظيف مكتبة المسجد وأدركه وقت الأذان

المؤذن
المؤذن
تصغير
تكبير
الشريكة: منذ 30 سنة لم تسجل في حقه أي مخالفة أو عقوبة إدارية

انتهت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من التحقيق مع مؤذن أحد المساجد في منطقة الرحاب باعتراف المؤذن بالخطأ وتم تنبيهه لعدم تكرار الفعل مرة أخرى مع التأكيد على الالتزام بميثاق المسجد.

وكانت «الأوقاف» قد أوقفت المؤذن في وقت سابق واستدعته للتحقيق بعد أن تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو له وهو يؤدي أذان المغرب بالشورت.

وقال رئيس نقابة الأئمة والخطباء محمد الفوزان لـ«الراي» إن وزارة الأوقاف قد انتهت إلى توجيه التنبيه للمؤذن محل الشكوى والتعهد بعدم تكرار الفعل، حيث اعترف المؤذن بخطئه في اللبس، حيث كان متطوعا لتنظيف مكتبة المسجد وأدركه وقت الأذان وقام برفعه قبل استبدال ملابس التنظيف بالملابس المعتادة مما شكل استياء عند بعض المصلين الذين تداولوا مقطع الفيديو.

وإلى ذلك قال الدكتور عبدالله الشريكة مدافعا عن المؤذن الموقوف، «منذ 30 سنة وهو مؤذن، ولم تسجل في حقه أي مخالفة أو عقوبة إدارية، وعُرف بأمانته وديانته وكريم أخلاقه».

وأضاف «كان ينظف مكتبة المسجد المغلقة منذ زمن طويل تطوعا منه، فداهمه الوقت وحان أذان المغرب، فأذن بما كان يرتديه من ثياب مناسبة للتنظيف، ثم خرج وبدل ثيابه وعاد وأقام الصلاة، هذا باختصار».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي