المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت يجدد مذكرة إحضار بحق حسان دياب

 حسان دياب
حسان دياب
تصغير
تكبير

أصدر المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، اليوم الخميس، مذكرة احضار جديدة بحق رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب الذي كان من المفترض أن يمثل اليوم أمام المحكمة «بتهمة الاهمال والتقصير والتسبب في وفاة وجرح مئات الأشخاص».

وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام انه تم ارجاء الجلسة الى الـ20 من سبتمبر المقبل للنظر في التهم التي يواجهها دياب الى جانب ثلاثة وزراء سابقين هم علي حسن خليل وغازي زعيتر ويوسف فنيانوس كان قد سطرها المحقق العدلي السابق القاضي فادي صوان وتبناها القاضي البيطار.

من جانب آخر اوضحت الوكالة انه تم التثبت خلال سير القضية من احالة مراسلات خطية عدة الى المدعى عليهم تحذر من المماطلة وعدم القيام بأي اجراءات لنقل مادة نيترات الأمونيوم من حرم المرفأ.

وكان القاضي طارق بيطار قد فتح في يوليو الماضي مسار الملاحقات القضائية في الملف وطلب رفع الحصانة عن ثلاثة نواب وملاحقة قادة أمنيين على خلفية قضية انفجار مرفأ بيروت.

يذكر أن انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في الرابع من اغسطس 2020 والناتج عن تخزين مئات الاطنان من مادة نيترات الامونيوم الخطيرة في العنبر رقم 12 في المرفأ ادى الى قتل 218 شخصا وجرح 6500 وفقدان العشرات وتدمير آلاف المباني والمنازل في العاصمة اللبنانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي