No Script

تزامناً مع تطبيق إعفاء الكويتيين من تأشيرة الدخول

السفير بيرديباي: «الجزيرة» مباشرة إلى كازاخستان... بداية العام المقبل

تصغير
تكبير

كشف سفير جمهورية كازاخستان لدى الكويت عظمات بيرديباي، عن موعد تشغيل خط طيران مباشر بين البلدين عبر «طيران الجزيرة» في بداية العام المقبل، تزامناً مع بدء تنفيذ قرار إعفاء الكويتيين من التأشيرات، ما يسمح باستقبال الضيوف ورجال الأعمال الكويتيين.

وأشاد بيرديباي، في كلمة ألقاها بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التجارب النووية، والذكرى الثلاثين لإغلاق موقع سيميبالاتينسك لتجارب الأسلحة النووية في الاتحاد السوفياتي السابق، بحضور عدد من السفراء، بعلاقات بلاده مع الكويت، في المجالات كافة، لاسيما على المستوى السياسي، نظراً للتواصل المستمر بين كبار المسؤولين، والتشاور والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف «أن مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية مع الكويت لا ترقى الى مستوى العلاقات السياسية، ونعمل على تعزيزها في القريب العاجل، خاصة بعد الطفرة التي شهدها الاقتصاد الكازاخستاتي أخيرا».

وثمّن جهود الكويت حكومة وشعباً لتقديم المساعدات لبلاده في بداية الاستقلال في التسعينات.

وكشف عن ترقب بلاده لعقد اجتماع الدورة الرابعة للجنة المشتركة الاقتصادية - الكويتية، والتي من المتوقع أن تعقد في الكويت.

واستعرض تطورات الوضع في بلاده، والحرص على جذب رؤوس الأموال الاجنبية للاستثمار في مختلف المجالات، مشيرا الى الجهود التي تبذل للنهوض بالاقتصاد وتعافيه.

وعن المناسبة، أوضح أنه منذ أكثر من 70 عاماً تم إجراء أول تجربة نووية على الأراضي الكازاخستانية، ما أدى إلى انطلاق سباق غير مسبوق للتسلح، حيث عانى مليون ونصف المليون شخص في المنطقة، من عواقب الاختبارات، وأصيبت مساحة شاسعة تجاوزت حجم مساحة عدد من الدول الأوروبية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي