No Script

بناء على التعليمات السامية وتوجيهات القيادة السياسية

«الصحة»: استقبال ستة مصابين لبنانيين للعلاج في مركز البابطين

تصغير
تكبير

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند عن استقبال مركز سعود عبدالعزيز البابطين للحروق وجراحة التجميل ستة مصابين من الجمهورية اللبنانية جراء انفجار خزان للوقود أخيراً فى أحد البلدات الواقعة شمال لبنان.

وأوضح السند في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه جرى نقلهم الى البلاد بناء على التعليمات السامية وتوجيهات القيادة السياسية ومتابعة وزير الصحة والوكيل وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وسفارة الكويت في بيروت.

وأشار الدكتور السند إلى وصول المصابين فجر اليوم الاثنين ونقلهم مباشرة إلى مركز البابطين عبر سيارات الاسعاف التي كانت تنتظرهم في مطار الكويت الدولي موضحا ان درجة الحروق لدى الحالات تتراوح بين 50 إلى 80 في المئة وتختلف من حالة لأخرى.

ولفت إلى أن فريقا طبيا متخصصا أشرف على عملية نقل الحالات برئاسة الدكتور قتيبة الكندري ويضم تخصصات العناية المركزة والتخدير والجراحة وفنيين عناية مركزة وتخدير وهيئة تمريضية وفنيين للطواريء حيث توجه من الكويت على متن طائرة الخطوط الجوية الكويتية للاشراف على عملية نقل المصابين.

وأفاد الدكتور السند ببدء تقديم الخدمة العلاجية والرعاية الطبية اللازمة أثناء عملية النقل وبعد وصولهم إلى مركز البابطين في منطقةالصباح التخصيصية متمنيا للجميع موفور الصحة والعودة سالمين إلى ذويهم.

وثمن في الختام جهود القطاع الفني في الوزارة في الاعداد والتجهيز والتنفيذ لهذه البادرة الإنسانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي