No Script

رأيي

تلاميذنا... إلى أين؟!

تصغير
تكبير

هناك أصوات كثيره تنادي بعودة الدراسة كما كانت، مع بعض التوصيات البسيطة، وهناك تأكيدات على عودتها، وهناك من يعارض هذ القرار... وأخيراً تم التأكيد على عودة الطلبة إلى المدارس، ونحن الآن لنا أكثر من سنة والدراسة «أون لاين»، والمعاملات عن طريق المواقع الإلكترونية، وهذا يحسب لحكومتنا.

وما أردتُ التطرق إليه هو التصميم على رجوع الطلبة إلى المدارس في الوقت الحالي، لأن ذلك فيه مغامرة بلا شك!

لأن الوباء موجود، كما لم يتم تطعيم الطلبة بشكل كامل إلى الآن، لماذا هذا الاستعجال والمغامرة بأرواح أبنائنا، لماذا لا تكون الدراسة هذا الكورس «أون لاين»؟! من أجل الحفاظ على صحة أبنائنا، وأقول مغامرة لأنه مع عودة الدراسة كسابق عهدها ستحدث إصابات - وهذا وارد جداً - وقد تكون كثيرة وخطيرة، وأول قرار سيكون وقف الدراسة، والرجوع إلى التعليم عن بُعد، والسوال لماذا نغامر؟!

لماذا لا نتريّث إلى أن يتم تطعيم الطلبة بالكامل، ومن ثم عودة الدراسة لطبيعتها؟ فهؤلاء الطلبة - خصوصاً مرحلتي الروضة والابتدائي - صغار لا يدركون معنى الوباء، ولا يتقنون الاحترازات، وهنا تكون المسؤولية على من يمتلك القرار وهذه حقيقة...

وللعلم هناك دول متقدمة في التعليم والصحة فكّت القيود، وعادت فيها الدراسة، فحدثت الإصابات، كي تتوقف الدراسة وتضع قيوداً من جديد، فلماذا لا نتعظ؟!

أسال الله أن يرفع عنّا الوباء، وعن جميع المسلمين والعالم...

آمين.

b.f.ss@hotmail.com

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي