No Script

«البترول الوطنية» تدرِّب طلبة «الدراسات التكنولوجية»

تصغير
تكبير

استقبلت شركة البترول الوطنية الكويتية، ممثلة بدائرة التدريب والتطوير الوظيفي دفعة جديدة من طلبة قسم تكنولوجيا تشغيل المصافي بكلية الدراسات التكنولوجية التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وذلك تمهيداً لإلحاقهم ببرنامج تدريبي مدته عامان ونصف العام.

ويتلقى الطلبة وعددهم 131 طالباً في إطار هذا البرنامج تدريبات مكثفة في مراكز ومواقع التدريب التابعة للشركة، تتضمن برامج محاكاة لوحدات مصافي التكرير، تضاف إلى المنهج العلمي الذي يتلقونه في الكلية.

وتقدم الشركة مكافأة شهرية للطالب طوال فترة الدراسة مشروطة بنجاحه وتحقيقه المعدل الدراسي المطلوب، كما تمنح مكافأة تشجيعية للطلبة المتميزين، حرصاً منها على الارتقاء بمستوى خريجي تخصص تشغيل المصافي، وتزويدهم بالمهارات العملية اللازمة.



وتهدف الشركة من خلال هذا البرنامج التدريبي إلى الاستثمار الجيد في الشباب الكويتي، وتوفير فرص العمل المناسبة لهم بعد التخرج، وكذلك سد احتياجات دوائر العمليات التابعة للشركة من خريجي هذا التخصص، الذين يؤدون دوراً مهماً وأساسياً في عمل المصافي.

يذكر أن شركة البترول الوطنية الكويتية كانت قد وقعت عام 2004 اتفاقية تفاهم مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لاستحداث تخصص «تكنولوجيا تشغيل المصافي» بكلية الدراسات التكنولوجية، وهي اتفاقية تتعلق بالتعاون المشترك، وتوفير فرص التدريب والعمل لخريجي هذا التخصص.



الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي