No Script

«الصحة» توضح آلية طلب الإعفاء من تطعيم كوفيد-19

وزارة الصحة
وزارة الصحة
تصغير
تكبير

أوضحت وزارة الصحة، اليوم الأحد، الخطوات الواجب اتباعها لطلب الإعفاء من تطعيم كوفيد 19، تسهيلا على المواطنين والمقيمين التي قد تحول حالتهم الصحية عن تلقي التطعيم.

وحددت وزارة الصحة آلية دقيقة لتقديم طلب الحصول على الإعفاء من التطعيم، عبر لجنة فنية مختصة تنظر في ما يرد إليها من طلبات وفق معايير دقيقة.

وأوضحت الوزارة بأن لجنة الإعفاء من التطعيم هي لجنة فنية مختصة تضم نخبة من الاستشاريين في مختلف التخصصات الطبية ذات الصلة بالحالات المرضية، حيث يمكن لبعض الحالات الحصول على شهادات الإعفاء وفقاً لطبيعة كل حالة وتقييم اللجنة لها.

وتشمل الخطوات التي ينبغي على المتقدمين لهذا الغرض القيام بها التسجيل عبر الرابط الإلكتروني المخصص لذلك كخطوة أولى، والتحقق من هوية المتقدم وبياناته عبر الحصول على رمز التحقق عبر البريد الإلكتروني، واستكمال إجراءات التسجيل وتحميل التقارير الطبية اللازمة.

وتنظر اللجنة المختصة في الطلبات التي تستوفي الشروط، والتأكد من مطابقتها للشروط وتصنيفها وفقا لطبيعتها المرضية، حيث تعرض على عدد من الاستشاريين المختصين لتحديد الموقف النهائي من طلب الإعفاء، وما إذا كانت تتطابق مع المعايير التي تخوّل الإعفاء من عدمه، حيث يشترط بالتقارير الطبية المرفقة أن تكون صادرة من أحد المرافق الصحية الحكومية، و أن تتضمن سبباً واضحاً للإعفاء، مع ذكر الأسباب الطبية المرتبطة بالإعفاء من تلقي اللقاح، وتعمل اللجنة بدراسة كل طلب، والرد عبر البريد الإلكتروني بفترة زمنية لا تتعدى أسبوعين، متمنين للجميع دوام الصحة والعافية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي