No Script

إنجاز كبير للرياضة الكويتية وتعزيز لحضورها الخارجي

نائل العوضي نائباً رابعا لرئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية

تصغير
تكبير

حققت الرياضة الكويتية إنجازا كبيرا على الصعيد القاري بانتخاب عضو اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيس مجلس ادارة نادي الدراجات الهوائية نائل العوضي لمنصب النائب الرابع لرئيس الاتحاد الآسيوي للعبة والتي جرت اليوم السبت، على هامش الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد.

ويعكس المنصب الجديد ثقة قارية متجددة بالعوضي الذي كان اول كويتي يشغل عضوية مجلس ادارة الاتحاد الآسيوي منذ اشهار الاخير في العام 1962، حيث انتخب لهذه العضوية على هامش الجمعية العمومية العادية التي عقدت في مدينة دبي الإماراتية في مارس الماضي.

يذكر ان منصب النائب الرابع لرئيس الاتحاد الآسيوي استُحدث من خلال التعديلات التي أُقرت في 17 يوليو الماضي، واختيار العوضي يعزز الحضور الكويتي في هذا المحفل القاري المهم الى درجة كبيرة بعد 59 سنة من الغياب الذي سد فراغه العوضي الذي يتمتع بخبرة واسعة ويملك علاقات مميزة وصداقات على الصعيدين الدولي والآسيوي.

وأسهم الدعم الذي حظي به العوضي من قبل رئيس الاتحاد الآسيوي الإماراتي اسامة الشعفار في اختياره لهذا المنصب الرفيع، خصوصا في ظل الانجازات الكبيرة التي حققها العوضي كرئيس لنادي الدراجات الهوائية.

من جهته، أعرب نائل العوضي عن اعتزازه بالثقة التي أولته إياها الجمعية العمومية والاتحاد الآسيوي، مشددا على ان هذا الانجاز هو فخر للكويت وانتصار لها.

وأضاف العوضي انه سيعمل من خلال منصبه الجديد مع زملائه في مجلس الادارة، على تطوير اللعبة محليا وآسيويا، مشيدا بالقيادة الناجحة للاتحاد القاري من قبل اسامة الشعفار الذي يعد شخصية لها حضورها المميز في جميع المحافل.

واثنى على الدعم الكبير الذي يلقاه النادي من قبل اللجنة الأولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة، ما اسهم في النتائج المميزة التي تحققت منذ تأسيس النادي في العام 2019، بعد ان كان لجنة تابعة لـ«الأولمبية».

وكان نادي الدراجات الهوائية حقق انجازات غير مسبوقة، حيث نال ميداليات عديدة في البطولة العربية التي اقيمت في القاهرة في العام 2019، قبل ان يشارك في بطولة العالم التي احتضنتها بريطانيا. كما فاز دراجوه بألقاب بطولة الاتحاد الاماراتي التي اقيمت في شهر فبراير الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي