No Script

ينتظر عرض 3 أعمال جديدة

محمد أشكناني في تجربتين دراميتين جديدتين

محمد أشكناني
محمد أشكناني
تصغير
تكبير

يعكف الفنان محمد أشكناني على خوض تجربتين جديدتين في الدراما التلفزيونية، الأولى في مسلسل «جوهرة» المأخوذ عن قصة للكاتبة علياء الكاظمي، وهو من إنتاج الفنانة سعاد عبدالله، وإخراج عيسى ذياب، في حين تتمثل الثانية في مسلسل «حبي الباهر» للمخرج خالد جمال، والذي سبق أن جمعه معه عملان آخران، هما «وأنا أحبك بعد» و«مع الحرملك».

أشكناني، وفي تصريح لـ«الراي» قال إنه يجسد في «جوهرة» شخصية «بو بدر»، الذي يتولى منصب مدير على «أيوب» الذي يجسد دوره الفنان علي الحسيني، موضحاً أنه يظهر بشخصية إيجابية وداعمة للشباب، كما أنه يتعاطف جداً مع أيوب ويسانده عبر الوقوف إلى جانبه كلما تعرض لمشاكل في العمل، حيث يميزه دوماً عن باقي الموظفين بسبب إخلاصه وتفانيه.

وعن مسلسل «حبي الباهر»، تحدث عن أدائه لشخصية «بومجبل»، موضحاً أن العمل من إنتاج شركة «ديتونا» للفنان عبدالله السيف، حيث يشارك فيه عدد كبير من النجوم، منهم زهرة الخرجي، باسمة حمادة، فهد العبدالمحسن، فوز الشطي، عبدالله التركماني، محمد الدوسري، فيّ الشرقاوي، إيمان الحسيني، ناصر الدوسري وحسين الحداد، غدير زايد وغيرهم الكثير.

3 أعمال

في غضون ذلك، تطرق أشكناني إلى مشاركته في المسلسل التراثي «اللي ورثناه من أجدادنا» من تأليف عادل الزاهد، إخراج حسن سراب، ويقدمه الفنان القدير جاسم النبهان، الذي يستهل كل حلقة بثلاثة أمثال وفي كل مثل هناك مشهد تمثيلي، إذ شارك في تلك الحلقات نخبة من النجوم مثل محمد جابر والفنانة القديرة الراحلة انتصار الشراح وعبدالعزيز الحداد وسمير القلاف، وغرور، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الممثلين، مبيناً أن العمل سيتم عرضه قريباً على تلفزيون الكويت. ولفت إلى أنه يجسد دور ابن الراحلة الشراح، «التي لم تبخل عليّ بالنصحية بطيبة قلبها وحنيتها المعهودة والمعروفة عنها أثناء التصوير، وتحثّ دائماً بالالتزام بوقت التصوير، وكانت تقول للجميع: (شدو حيلكم أنتم فنانين المستقبل واحنا حملنا الرسالة من الفنانين اللي قبلنا وسلمناها لكم)، وقد كانت بالفعل بمثابة أمنا الحنونة داخل (اللوكيشن) رحمها الله وأسكنها فسيح جناته».

وبسؤاله، حول مشاركته الأخيرة في مسلسل «سرّك الخافي»، أكد أنه سيعرض قريباً، وهو من تأليف الكاتب محمد النشمي ومن إخراج مناف عبدال، لافتاً إلى أن دوره يعكس شخصيته الحقيقية، و«فيها أظهر بعفويتي وطيبتي وسلامي الداخلي مدافعاً عن الحق، علماً أنني لم أجد صعوبة في أداء الدور لأنه كما أسلفت، يشبهني كثيراً».

ومضى يقول: «ما دفعني وساندني لإظهار طاقتي الفنية الحقيقة، هي ثقة المخرج المبدع دائماً عبدال، الذي يساند كل فنان بشكل سلس ومريح، حتى يُظهر ما لديه مِن مواهب خاصة».

وفي ما يتعلّق بالفن السابع، عرّج على مشاركته في الفيلم الكويتي «25 يوم» الذي يُعرض حالياً في دور السينما، ويجسد فيه دور «أسامة»، والفيلم من تأليف وإخراج ناصر الجزاف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي