«المركزي» يمنح «يوبيمنتس» رخصة الدفع الإلكتروني

ناصر الحميدي
ناصر الحميدي
تصغير
تكبير

وافق بنك الكويت المركزي على منح رخصة الدفع الإلكتروني لشركة «يوبيمنتس» (UPayments.com)، المتخصصة في نشاط التكنولوجيا المالية، لتقوم بدورها في تقديم الخدمات المالية وتعزيز دورها في هذا المجال.

وكشف الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في «يوبيمنتس»، ناصر الحميدي، أن تنظيم أعمال الدفع الالكتروني من خلال القرار الصادر عن «المركزي»، ينظم حركة الشركات العاملة في هذا القطاع المهم، من خلال تعليمات واضحة وصريحة تحدد كيفية تقديم خدمات الدفع بطريقة آمنة ومستدامة.

وقال إن نجاح الشركة في الحصول على رخصة الدفع الإلكتروني من قبل «المركزي»، يأتي تتويجاً لمشوار طويل من التطوير المستمر لبرامج أمن المعلومات واللوائح الداخلية فيها، لمواكبة متطلبات البنك والتي تأتي بالأساس في إطار إيمانه بأهمية قطاع التكنولوجيا المالية.

وأضاف الحميدي أنه من شأن تلبية متطلبات «المركزي» أن تساهم في تعزيز قدرات الشركة نحو تقديم المزيد من الخدمات التي تحقق تطلعات الشركات والعملاء بشتى المجالات، في خطوة تواكب المتغيرات العالمية في قطاع المدفوعات الإلكترونية، والتي تطورت بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، مع انتشار وباء «كوفيد-19»، وتوجه كل قطاعات الأعمال نحو التكنولوجيا والدفع الإلكتروني.

وكشف عن ازدياد ملحوظ في عدد العملاء المسجلين، وازدياد موازٍ في عدد عمليات الدفع، مشيراً إلى أن الشركة تقدم حلول دفع مبتكرة للشركات الكبرى والمتوسطة وحتى الصغيرة، من خلال روابط الدفع والتجارة الالكترونية عبر موقع مخصص لتسهيل عملية تحصيل الأموال.

ولفت إلى توفير نظام متكامل لدفع وتحصيل الإيجارات، المصمم لمساعدة مالكي العقارات والشركات العقارية على إدارة العقارات باحترافية عبر الإنترنت، والمساهمة في نموها وتعزيز الثقة بين المالك والمستأجر في هذه الظروف الصعبة.

وأضاف أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة جهود كبيرة قام بها فريق العمل في الشركة بتوجيه من بنك الكويت الوطني، ما ساهم في تسريع حصول الشركة على هذا الاعتماد وعزز من ريادتها بهذا المجال.

وأشار إلى أن حرص «المركزي» المستمر على دعم منظومة قطاع المدفوعات والتقنيات المالية، ورفع مستوى فاعلية ومرونة التعاملات المالية، ليدعم خطط تعزيز الابتكار في الخدمات المالية المقدمة، وفقاً للمعايير الدولية وبما يضمن استقرار القطاع المالي وعدالة التعاملات فيه.

وذكر الحميدي أن «يوبيمنتس» تحرص على توفير خدمات مميزة بشكل مستمر لعملائها، من خلال أحدث تقنيات الدفع عبر الإنترنت، ومن خلال توقيعها على شراكات في شتى المجالات، وأبرزها الربط مع شركات التوصيل والتخزين والشحن الجوي، والتي تهدف إلى تمكين رواد الأعمال وأصحاب المشاريع من دخول سوق التجارة الإلكترونية والوصول إلى عملاء من كل أنحاء العالم وبمستوى عالٍ من المرونة.

وأفاد الحميدي بأن «يوبيمنتس» حصلت على تصنيف كأفضل شركة تكنولوجيا مالية في الكويت من قبل شركة «Valuer.ai»، مؤكداً أن هذا الإنجاز يعد استحقاقاً وتقديراً لكامل طاقم العمل فيها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي