No Script

إذا تعاقد معهم مباشرة دون مقاول وعملوا خلال «الظهيرة»

«القوى العاملة» المواطن يتحمل مسؤولية العمالة «المخالفة» في قسيمته

«القوى العاملة» المواطن يتحمل مسؤولية العمالة «المخالفة» في قسيمته
«القوى العاملة» المواطن يتحمل مسؤولية العمالة «المخالفة» في قسيمته
تصغير
تكبير

كشف رئيس قسم السلامة المهنية بمحافظة الفروانية في الهيئة العامة للقوى العاملة، أحمد دشتي، أن مخالفات تشغيل العمالة وقت الظهيرة يمتد أثرها القانوني على المواطن حال قيامه بتشغيل عمالة يومية تعاقد معها بصورة مباشرة.

وقال دشتي في رد على سؤال لـ «الراي» حول تشغيل العمالة في القسائم تحت الانشاء بالمخالفة لقرار «الظهيرة»، ومدى امتداد المخالفات والعقوبات لتطال المواطن صاحب القسيمة، أن مخالفات تشغيل العمالة بالمخالفة لقرار حظر العمل في المناطق المكشوفة خلال الفترة من 1 يونيو وحتى 31 أغسطس من الساعة 11 صباحا وحتى الرابعة مساء، تكون على المقاول ولا تمتد إلى صاحب القسيمة إلا إذا كان يستعين بـ «عمالة يومية»، ويقوم بتنشغيلهم بصورة مباشرة، وفي تلك الحالة يتحمل المواطن المسؤولية القانونية الناتجة عن المخالفة.

وخلال الحملة التفتيشية التي شنها فريق الظهيرة على العديد من المواقع الانشائية في منطقة المسايل، قال عضو فريق التفتيش، الضابط القضائي، عبدالله صقر العتيبي، أن الجولة التفتيشية جاءت للوقوف على مدى الالتزام بتطبيق القرار الوزاري رقم 535/2015 الخاص بحظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة خلال الفترة من 1 يونيو وحتى 31 أغسطس خلال الأوقات من 11 صباحا وجتى الرابعة مساء.

وذكر أنه عند ضبط المخالفة اول مرة يتم اعطاء المخالفين اخطار بتلافي المخالفة، حيث يقوم المفتش بتحديد عدد الأيام اللازمة لتلافيها، ومن ثم يقوم بإعادة التفتيش.

وذكر أنه منذ بداية الحملة وحتى تاريخ 5 أغسطس تم رصد أكثر من 2000 موقع، وتم تحرير نحو 1500 إخطار تلافي مخالفة للعمالة وتلقينا 90 بلاغ بشكل عام كلجنة لجميع المحافظات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي