No Script

«الصحة»: وفاة 5 وإصابة 501 بكوفيد

أعلى نسبة انخفاض في إصابات «كورونا» منذ بداية 2021 في الكويت

عبدالله السند
عبدالله السند
تصغير
تكبير

- السند:
- استمرار المؤشرات الإيجابية للسيطرة على حالة تفشي الموجة الحالية
- جميع المؤشرات تشهد تحسناً في معدلاتها تزامناً مع تسارع وتيرة حملة التطعيم

سجلت مؤشرات الإحصائية اليومية لجائحة كورونا في الكويت أعلى انخفاض في نسبة الإصابات اليومية لعدد المسحات منذ بداية 2021 ببلوغها 3.52 في المئة.

وفيما أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند استمرار تسجيل المؤشرات الإيجابية لمعايير تقييم الوضع الوبائي في البلاد، أعرب عن ثقته الكبيرة في مستوى وعي المواطنين والمقيمين ومداومة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية والمبادرة لتسجيل لتلقي التطعيم.

وقال السند إن استمرار هذه البوادر الإيجابية لتؤكد بأن المنظومة الصحية في الطريق الصحيح بإذن الله للسيطرة على حالة تفشي الموجة الحالية، مشيرا إلى جميع المؤشرات تشهد استمرار التحسن في معدلاتها، وهو ما يتزامن مع تسارع وتيرة حملة التطعيم.

وعلى صعيد الإحصائية اليومية لمؤشرات الوضع الوبائي في البلاد، أعلن السند عن استمرار الارتفاع في نسبة الشفاء والتي بلغت 97.22 في المئة مع تسجيل 840 حالة شفاء خلال ال 24 ساعة الماضية، مقابل تسجيل 501 حالة إصابة جديدة و5 حالات وفاة.

وأشار إلى استمرار التحسن الملحوظ لحالات الدخول إلى الأجنحة التي انخفضت لتصل إلى 699 حالة، فيما انخفضت أيضا حالات العناية المركزة إلى 244 حالة، كما تواصل انخفاض الحالات النشطة التي تتلقى الرعاية الصحية لتصل إلى 8829 حالة.

وأفاد باستمرار التحسن في نسبة الإصابات إلى المسحات والتي بلغت 3.52 في المئة لتكون من بين أفضل النسب التي تم تسجيلها منذ بداية الأزمة بعد إجراء خلال ال 24 ساعة الماضية 14217 مسحة.

وثمّن السند جهود كل العاملين في المنظومة الصحية من أطباء وهيئة تمريضية وفنية وإدارية، وتعاون مختلف جهات الدولة المساندة والفرق التطوعية، وعمل الجميع بروح الفريق الواحد وصولا إلى هذه المؤشرات الإيجابية، والتي ما كانت لتحقق لولا تعاون كافة المواطنين والمقيمين في مداومة الالتزام بتطبيق سبل الوقاية والتي نأمل معها بإذن الله تعالى العودة إلى الحياة الطبيعية في القريب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي