رحيل ميسي عن برشلونة يحدث صدمة في وسائل الإعلام

تصغير
تكبير

سادت حالة من الصدمة وسائل الإعلام العالمية، بعد إعلان نادي برشلونة الإسباني رحيل نجمه وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، إثر فشل المفاوضات الخاصة بتمديد تعاقده، الذي انتهى في 30 يونيو الماضي.

وتناول العنوان الرئيسي لموقع صحيفة «ليكيب» الفرنسية، رحيل ميسي عن برشلونة، بينما أعرب لويك تانزي، الصحافي في راديو مونت كارلو، عن آماله في أن تتم صفقة انتقال النجم الأرجنتيني إلى باريس سان جرمان الفرنسي.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن النادي الباريسي، أرسل بالفعل عرضا لوالد ميسي ووكيله، خورخي، في يوليو الماضي، وأنه كان ينتظر الرد بعد انتهاء بطولة «كوبا أميركا»، وهو العرض الذي قد تفعّله إدارة سان جرمان من جديد.

أما وسائل الإعلام الإنكليزية، فتترقب إمكانية تحرك مانشستر سيتي من أجل التعاقد مع ميسي، خاصة أنه حاول الحصول على خدماته في موسم الانتقالات الصيفية الماضي.

إلا أن الأمر لن يكون بهذه السهولة، بعد تعاقد سيتي مع جاك غريليش مقابل نحو 120 مليون يورو، وهو ما سيصعب مهمة ضم النجم الأرجنتيني، إلا لو اتخذ النادي قراره بصرف النظر عن مهاجم توتنهام، هاري كاين، الذي دخل في مفاوضات معه، بحسب تقارير صحافية.

أما صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، فوصفت رحيل ميسي عن برشلونة بـ «الزلزال»، خاصة أن اللاعب كان قريبا من مواصلة المسيرة والتمديد مع النادي الكاتالوني، قبل أن تتعقد الأمور ويحدث تغير جذري في الأحداث.

وذهبت «توتو سبورت» بالأمور إلى جانب آخر، إذ ربطت مستقبل ميسي بإمكانية تعقد موقف النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذي كان يرغب في الرحيل عن يوفنتوس الإيطالي، خاصة أن معظم التقارير تفيد بأن نجم البارسا السابق قد ينتقل إلى سان جرمان.

وأوضحت أن رونالدو كان يسعى للانتقال إلى سان جرمان، لكن في حالة تفضيل النادي الفرنسي للتعاقد مع ميسي، وموافقته على رحيل نجمه كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني، سيعني الأمر تعقد موقف رونالدو، وبقاءه في يوفنتوس لموسم آخر حتى نهاية عقده، في 30 يونيو 2022.

أما صحف الأرجنتين، فوصفت الأمر بـ«الصادم»، وأكدت «أوليه» أن ميسي كان قد سافر إلى إسبانيا، من أجل التوقيع على عقود التجديد، بعد اجتماع والده بالإدارة، وأنه لم يكن يتوقع أن المفاوضات ستسير بهذا الشكل ولن تكلل بالنجاح.

وتحدث موقع «إنفو باي» عن رحيل ميسي وأسبابه، وعن ردة فعله عندما علم بفشل المفاوضات، بالإضافة إلى إمكانية انتقال اللاعب إلى باريس سان جرمان، وترحيب زميله البرازيلي السابق، نيمار دا سيلفا، بالأمر من خلال رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي