No Script

«التعليمية» البرلمانية تطالب الحكومة بعودة الحضانات 15 أغسطس

تصغير
تكبير

- المطر: مع العودة الكاملة والشاملة للمدارس

أعلن رئيس التعليمية البرلمانية الدكتور حمد المطر عن موافقة اللجنة في اجتماعها على 66 اقتراحا برغبة من بين 68 اقتراحا تمت مناقشتها وأجلت البت في اقتراحين لمعرفة رأي الحكومة فيهما، وطالبت اللجنة بعودة العمل في الحضانات في منتصف أغسطس.

وقال المطر إن تأجيل الاقتراحين جاء بناء علي رغبة بعض الأعضاء للتأكد من بعض المعلومات الفنية ومعرفة رأي الحكومة في القضايا التي تتعلق بالتعليم العالي والتعليم العام والخاص.

وأضاف المطر أن اللجنة ناقشت أيضا أمورا عدة في بند ما يستجد من اعمال من بينها قرار مجلس الوزراء الصادر أمس بعودة جميع الأعمال بدوام كامل 100 في المئة ابتداء من 15 أغسطس الجاري بينما قررت في السابق عودة العمل في الحضانات ابتداء من أول سبتمبر المقبل.

وأفاد المطر أن هناك تناقضا بين القرارين إذ إن الآباء والأمهات سيعودون إلى العمل كما في السابق قبل الأزمة بينما الحضانات مغلقة، متسائلاً «أين سيتركون أبناءهم وأطفالهم، بينما لا توجد مؤسسات ترعى الأبناء حتى يستطيع الآباء ترتيب أمورهم».

ولفت المطر إلى أنه يجب إعادة النظر في هذا الأمر وإعادة العمل في الحضانات خاصة التي لها ارتباط بذوى الاحتياجات الخاصة بالتزامن مع عودة العمل في مؤسسات الدولة في منتصف الشهر الجاري.

وفي سياق آخر أكد المطر دعم اللجنة العودة الشاملة الكاملة للدراسة بجميع المراحل كما كانت قبل أزمة كورونا، مشيراً إلى أن وجود الطلبة في المنازل أخطر بكثير من احتمالية إصابتهم بفيروس كورونا.

وأوضح المطر أن اللجنة التعليمية ستعلن عن تنظيم ورشة عمل للمدرسين الجدد بمسرح المجلس في تاريخ 22 من الشهر الجاري، مبينا أن دور اللجان في مجلس الامة يجب أن يتوافق مع رؤية البلد لتشجيع الشباب.

وقال إن التسجيل في الدورة سيتم من اليوم الخميس حتى تاريخ 18 من الشهر الجاري وسوف يديرها مختصون بشكل علمي، وبصفتي رئيس لجنة البيئة فإن اللجنة ستنظم أيضا ورشة عمل للتوعية البيئية لتقديم بعض المهارات في بعض المفاهيم البيئية، لافتاً إلى أن هذه الورش نقلة نوعية لعمل اللجان وسيتم تكريم المشاركين فيها.

وفي شأن إجراءات السفر، طالب المطر بإلغاء تطبيق مسافر عاجلا بدلا من إعادة تقييمه لأنه تسبب في اهانة الناس في المطارات، معلنا عن إقامة ورشتي عمل في مجلس الأمة الأولى تقيمها التعليمية البرلمانية للمعلمين الجدد في 22 الجاري والثانية تقيمها البيئية البرلمانية لتعلم المفاهيم البيئية للمواطنين في 24 الجاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي