No Script

«في انتظار السماح بدخولهم الصالات... الذي أتوقع أن يكون قريباً»

هشام الغانم لـ «الراي»: «سلة أفلام» للأطفال مجهزة لدى «سينسكيب»

تصغير
تكبير

- بيانات وزارة الصحة حول انخفاض الإصابات تبشر بالخير
- قرارات مجلس الوزراء الأخيرة جعلت الإقبال من جيد إلى جيد جداً
- «العارف» و«مش أنا» من الأكثر مشاهدة

«سلة أفلام للأطفال... في انتظار قرار السماح».

هذا ما كشف عنه نائب رئيس مجلس إدارة شركة السينما الكويتية الوطنية (سينسكيب)، هشام الغانم، لـ«الراي»، لافتاً إلى أن هذه السلة «تم تجهيزها وتحضيرها لعرضها عندما يتم السماح من قبل السلطات الصحية بدخول الأطفال إلى صالات العرض»، متوقعاً أن يكون ذلك قريباً بما أن البيانات الصادرة تباعاً من وزارة الصحة تؤكد أن حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى انخفاض مستمر، «وهذا الشيء مبشر بالخير، ويأتي بمثابة بشرى لأطفالنا في الكويت».

في جانب آخر، أشار الغانم إلى أن الفترة الأخيرة شهدت إقبالاً قوياً على صالات العرض في «سينسكيب»، بعد القرارات الأخيرة لمجلس الوزراء التي أعادت ساعات العمل إلى طبيعتها، «ما جعل الإقبال من جيد قبل القرار، إلى جيد جداً».

وأضاف أن الإيرادات في انتعاش، «وزادت بنسبة عالية بعد القرار الأخير، ما أدى إلى إضافة مواعيد ليلية، وعليها الإقبال أكثر من الجمهور»، موضحاً أن «الحجوزات للحفلات الصباحية ضعيفة إلى حد ما، وتزيد مع حفلات بعد الظهر إلى الليل».

وفي ما يتعلق بالأفلام، التي تعتبر الأكثر مشاهدة على مستوى الكويت خلال الأسبوع الماضي، قال: «بالنسبة إلى الأفلام العربية، هناك فيلم (العارف)، الذي ينتمي إلى فئة الحركة والتشويق ﻭالإثارة والجريمة، ومن بطولة أحمد عز وأحمد فهمي ومصطفى خاطر ومحمود حميدة، بالإضافة إلى فيلم (مش أنا) للفنان المصري تامر حسني، والذي يشاركه بطولته كل من حلا شيحة وماجد الكدواني وحجاج عبدالعظيم».

وأردف: «أيضاً هناك فيلم (البعض لا يذهب للمأذون مرتين)، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز ودينا الشربيني وماجد الكدواني وبيومي فؤاد».

أما عن الأفلام الأجنبية، فأشار الغانم إلى أن هناك فيلمين، يتصدران الإقبال من الجمهور على حضورهما، وهما «Black Widow» و«Snake Eyes».

وأكد الغانم على أهمية التزام الجمهور بالإجراءات الصحية لضمان استمرار العروض السينمائية، بعد فترة طويلة من الانقطاع بسبب جائحة فيروس كورونا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي