No Script

سأل وزير الداخلية عن صحة التعاقد مع شبكات تجسس للتنصت على السياسيين

مهلهل المضف: قبول المهندسين الوافدين المخالفين ينذر بمعركة.. لن تهدأ

النائب مهلهل المضف
النائب مهلهل المضف
تصغير
تكبير

قال النائب مهلهل المضف «إن تجديد عقود غير الكويتيين المخالفين بسبب عدم اعتماد شهاداتهم من قبل جميعة المهندسين في القطاع النفطي يؤكد سوء ادارة هذا الملف»، محذرا المعنين من معركة لن تهدأ «واستعدوا للمعركة حتى ننتصر لحقوق المهندسين الكويتين فهم أولى وأكثر حرصا من المخالفين.. اتقوا الله فيهم وفي انفسكم».

واستغرب المضف «عدم تطبيق الاختبارات المهنية على المهندسين الوافدين، وربط إصدار أذونات عملهم باجتيازها»، موضحا «وردتنا شكاوى وتلقينا معلومات تفيد أن شركات النفط الوطنية قامت بتجديد عقود مهندسين لم يجتازوا الاختبارات التي وضعتها جمعية المهندسين»، إذ يعد ذلك مخالفا لشروط القوى العاملة فضلا عن عدم اعتماد اوراق اخرين لتجديد اذن العمل لوجود مخالفات او لفقدان شروط صحة القبول.

وفي سياق آخر، وجه المضف سؤالا برلمانيا إلى وزير الداخلية عن مدى صحة التعاقد مع شبكات تجسس للتنصت على السياسيين.

واستفسر المضف عن صحة خبر عن وجود شبكات اتصالات لم يعلن عنها مسبقا تخترق الأجهزة المحلية في الكويت حسب الاستناد من صحيفة «New York Times»، وصحة خبر عن تعاقد وزارة الداخلية مع إحدى الشركات التجسسية بالخارج للتنصت على بعض الأشخاص السياسيين في الكويت حسب ما ورد في تقارير الصحف العالمية عن تعاقدات «Pegasus» وهل دولة الكويت متورطة في التعاقد مع شركة ( Pegasus) العالمية؟

كما استفسر المضف عن ضمانات الأجهزة الأمنية من اختراقات الأجهزة والهواتف الخلوية والحماية التي توافرها الدولة لرعاياها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي