pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

يخوض اليوم تصفيات الدور الأول في أولمبياد طوكيو

اليوحة يرصد نصف نهائي 110 م حواجز

يخوض العداء الكويتي يعقوب اليوحة، تصفيات الدور الأول لسباق 110 أمتار حواجز، اليوم، على الملعب الأولمبي في العاصمة اليابانية طوكيو، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين «طوكيو 2020»، التي تستمر حتى 8 أغسطس الجاري.

ويأمل اليوحة في تسجيل نتيجة مشرّفة، بعدما انخرط في معسكر تدريبي في تركيا استمر لمدة 50 يوماً بإشراف المدرب بدر عباس، الذي اختير من قبل الاتحاد الآسيوي للعبة كأفضل مدرب في القارة العام 2019، وتم تكريمه في الحفل السنوي على هامش البطولة الآسيوية في قطر آنذاك.

ويتطلّع اليوحة الى تخطّي الدور الاول وبلوغ نصف النهائي بعد الاستعدادات الجيدة من خلال المعسكرات المحلية والخارجية، فضلاً عن مشاركته في بطولات عدة في السنوات الماضية، آخرها في البطولة العربية التي أُقيمت في تونس يونيو الماضي، وحقّق الميدالية الذهبية وهي الثالثة له في البطولات العربية بعد عامي 2017 و2019.

ويُعتبر اليوحة من أبرز العدائين في القارة الصفراء، حيث سبق له أن أحرز الميدالية الفضية مرتين في بطولة آسيا عامي 2014 و2017، كما شارك في بطولة العالم التي أُقيمت في لندن العام 2017، وبلغ الدور نصف النهائي.

وعن مشاركته في الألعاب، قال اليوحة: «حلم المشاركة في الأولمبياد يراودني منذ سنوات.

لم يحالفني الحظ في تمثيل الكويت في الدورة التي استضافتها البرازيل (ريو 2016)، والآن أطمح في تجاوز منافسات الدور الأول والوصول الى نصف النهائي في مشاركتي الأولمبية الاولى، فضلاً عن تسجيل رقم كويتي جديد».

من جهتها، أشادت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيس الوفد المشارك في الأولمبياد، فاطمة حيات، بتحضيرات اليوحة، وقالت: «يستعد اليوحة لخوض السباق بحماس كبير وهو تدرّب على فترتين، فضلاً عن تدريبات في صالة الحديد، ونتمنى له التوفيق والتأهل للدور نصف النهائي».

وأعربت عن سعادتها بمشاركة بطلة الكويت العداءة مضاوي الشمري في تصفيات سباق 100 متر، وقالت: «كانت مشاركتها مشرّفة للمرأة الرياضية الكويتية والخليجية والعربية بعد استعدادات استمرت لمدة 6 اشهر».

وتابعت حيات: «هي العربية الوحيدة التي تأهلت للدور الاول من اصل 6 عداءات عربيات شاركن في هذا السباق.

وستبدأ مرحلة جديدة من الاستعدادات للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة، أبرزها دورة الألعاب الآسيوية وأولمبياد باريس 2024».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي