No Script

الحسينيات تستعد لعاشوراء... حضور المجالس باشتراطات

تطعيم الكوادر العاملة في الحسينيات
تطعيم الكوادر العاملة في الحسينيات
تصغير
تكبير

بدأت الحسينيات استعداداتها لإحياء مجالس عاشوراء بحيث تتلاءم مع الاشتراطات الصحية لمواجهة جائحة «كورونا» وبالتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية في هذا الشأن.

وقال المشرف على حسينية عاشور محمد عاشور «تم التنسيق مع وزارة الداخلية بشأن إقامة مجالس عاشوراء وفق الاشتراطات الصحية»، مؤكداً أن «جميع الحسينيات التي ستحيي مجالس العزاء ستكون ملتزمة بذلك»، ومشيراً الى«تأكيد وزارة الداخلية على أصحاب الحسينيات الالتزام بالاشتراطات وعدد الروّاد وفقاً لمساحة كل حسينية».

ومن جهته، قال صاحب حسينية آل بوحمد حمد بوحمد «بدأنا التجهيزات لإحياء مجالس عاشوراء وفق الاشتراطات الصحية، بحيث يكون هناك نسبة وتناسب بين عدد الحضور ومساحة الحسينية».

من جانبه، بيّن صاحب حسينية أبا ذر الغفاري حسين القطان «نعمل حالياً على إنهاء إجراءات إدخال خطيب الحسينية»، مؤكداً الالتزام بشروط الضوابط الصحية لتفادي حدوث إصابات بين الحضور، فيما أشار صاحب حسينية فاطمة الزهراء عمار كاظم إلى «اكتفاء الحسينية هذا الموسم بالقراءة عن بُعد عبر (اليوتيوب) وبعض الحسابات التابعة للحسينية».

ونفّذت وزارة الصحة أمس حملة بالتعاون مع لجنة الحسينيات والمجالس الكويتية لتطعيم نحو 4000 من الكوادر العاملة في الحسينيات، عبر فريق الوحدات المتنقلة للتطعيم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي