No Script

الجثمان يصل الكويت الأربعاء المقبل

انتصار الشراح في ذمة الله

انتصار الشراح
انتصار الشراح
تصغير
تكبير

غيّب الموت صباح اليوم، الفنانة القديرة انتصار الشراح، حيث وافتها المنية عن عمر يناهز 59 عاماً في مستشفى «وليستون» في العاصمة البريطانية لندن، بعدما انتكست حالتها الصحية بشكل مفاجئ.

وكانت الشراح غادرت الكويت في 13 من شهر يوليو الجاري لاستكمال العلاج في لندن، بعد معاناتها لأشهر طوال ومكثوها في العناية المركزة بالمستشفى الأميري، إثر تعرضها لمضاعفات على خلفية خضوعها لعملية جراحية أجرتها لاستئصال تقرحات في المعدة، كما اشتكت أخيراً من مشاكل صحية في الكلى.

وقال مازن التميمي، زوج الفنانة الراحلة، إن جثمانها سوف يصل إلى أرض الكويت يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف في اتصال مع «الراي» أنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة في لندن لرجوع الجثمان إلى أرض الوطن.

واشتهرت الفنانة الراحلة بأدوارها الكوميدية التي أدخلت السرور إلى قلوب الكثيرين من خلال المسرحيات والمسلسلات والبرامج الكوميدية. ومن أهم أعمالها مسرحية «باي باي لندن» و«انتخبوا أم علي» و برنامج «فضائيات» و أوبريت «بعد العسل» و غيرها من الأعمال التي أثرت الساحة الفنية الكويتية والخليجية.

والفنانة انتصار الشراح من مواليد 1962، وهي متزوجة من مازن التميمي، ولديهما ثلاثة أبناء هم: دلال وسالم وعلي.

بدأت الفنانة الراحلة العمل الفني في العام 1980، علماً أنها تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في العام 1985، وكانت انطلاقتها الحقيقية من خلال مسرحية «باي باي لندن».

وشاركت خلال مسيرتها الفنية في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية. كانت الوحيدة بين ممثلات جيلها التي تؤدي الأدوار الكوميدية، واستطاعت التسيد في تلك الفترة على عرش النجومية حتى إنها شكلت ثنائياً مع الفنان داوود حسين وقدما سوياً أبرز الأعمال الكوميدية مثل: «مع الأنغام»، «خذ وخل»، «كوكتيل»، «عش الزوجية»، «فضائيات» وغيرها. من أهم أعمالها المسرحية «تسمح تضحك»، «سندريلا»، «الإنسان الآلي»، «الطنطل يضحك»، «البمبرة»، «الدكتور صنهات»، «أرض وقرض»، «الكرة مدورة»، «لولو الصغيرة»، «لولاكي»، «نصب واحتيال»، «وراهم وراهم» و«أزمة وتعدي» (عرضت في مصر)، و«زواج بالفاكس» (عرضت في قطر).

أما عن المسلسلات، فكان من أهم أعمالها «خرج ولم يعد»، «الأسوار»، «عائلة فوق تنور ساخن»، «إلى من يهمه الأمر»، «المغامرون الثلاثة»، «بو الفلوس»، «عاد ولكن»، «خذ وخل» و«الكذب ينفع أحياناً» - سهرة تلفزيونية.

«الراي» تتقدم لخالص العزاء من ذوي الفقيدة، راجين من الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته وفسيح جناته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي