No Script

«سويفل» نحو الإدراج في «ناسداك» عبر الاندماج مع «Queen’s Gambit»

تصغير
تكبير
«أجيليتي» و«زين» تستثمران في شركة نقل جماعي مصرية.. ذكية

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر مطلعة قولها إن شركة سويفل «Swvl»، المتخصصة في خدمات النقل الجماعي، تقترب من إبرام صفقة للإدراج في بورصة ناسداك، من خلال الاندماج مع شركة «Queen’s Gambit Growth Capital».

وقالت المصادر إن «سويفل» التي تأسست في عام 2017 كخدمة ذكية للنقل الجماعي بالحافلات في مصر، وتوسعت بعدها لتصل أسواقاً أخرى في المنطقة تضم باكستان، كينيا، الإمارات، الأردن، والسعودية، وتتخذ من دبي مقراً لها، تخطط للاندماج مع «Queen’s Gambit Growth Capital» في صفقة سترفع قيمة الشركة إلى نحو 1.5 مليار دولار.

وكشفت «وول ستريت جورنال» أن «Queen’s Gambit Growth Capital» جمعت 300 مليون دولار في يناير عندما تم تـأسيسها كشركة استحواذ ذات غرض خاص، و45 مليون دولار أخرى في وقت لاحق من خلال خيار الاكتتاب الإجمالي.

وتتضمن الصفقة مع «سويفل» أيضاً جمع 100 مليون دولار من قبل مجموعة من المستثمرين (استثمار خاص في شركة مدرجة) بقيمة 100 مليون دولار والذي ستشارك فيه مجموعة من المستثمرين، منهم شركات «أجيليتي» و«زين» و«الأقصر كابيتال».

وأفادت «وول ستريت جورنال» بأن ذلك يعني أن «سويفل» سيتكون لديها 445 مليون دولار من رأس المال الجديد للاستثمار في نموها وتوسعها، فيما ستكون أول شركة تكنولوجيا مصرية المنشأ تطرح للاكتتاب العام في بورصة ناسداك ( خارج مصر) وثاني شركة تكنولوجيا مصرية يتم إدراجها في «ناسداك» بعد شركة فوري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي