No Script

«الصحة» دشّنت مركزاً جديداً في جليب الشيوخ

تسريع وتيرة التطعيم ضد «كوفيد 19» في مناطق الكثافة العمالية

تصغير
تكبير

دشّنت وزارة الصحة أمس، العمل في مركز تطعيم جديد بمنطقة جليب الشيوخ، داخل إحدى الصالات الرياضية المغطاة، سعياً لتسريع وتيرة التطعيم ضد فيروس «كورونا» المسبب لوباء «كوفيد-19»، ومحاصرة انتشاره في مناطق الكثافة العمالية العالية.

وأفاد بيان للوزارة بأن الطاقة الاستيعابية تتواءم مع الكثافة السكانية للمنطقة، بتوافر مدرجات للانتظار يسهل على العمالة التي لديها مواعيد مسبقة والقائمين على الإجراءات التنظيمية والكوادر الطبية في تقديم الخدمة بكل سهولة ويُسر.

وأكد البيان استمرار الوزارة بالتوسع في تقديم خدمة تطعيم «كوفيد-19»، ضمن الجهود الرامية لمحاصرة الانتشار الوبائي، لاسيما في مناطق تكدس الكثافة العمالية، داعية الجميع إلى الالتزام بمكان وموعد التطعيم، وفق الفترة الزمنية المحددة في الرسالة النصية.

وتفقّد وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا المركز. كما تفقده وكيل وزارة الصحة لشؤون الخدمات العامة المهندس عبدالعزيز الطشة، للاطمئنان على سير العمل.

إلى ذلك أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أول من أمس، تسجيل 988 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 393605، ووفاة 9 مصابين منهم 8 من غير المطعمين، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 2293.

وأضاف السند في بيان، أنه تم تسجيل 1336 حالة شفاء، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 377434، مبيناً أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 95.89 في المئة.

وذكر أن عدد مَنْ يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 317 مريضاً، فيما بلغ المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها ومازالت تتلقى الرعاية اللازمة 13878، وإجمالي الحالات في أجنحة (كوفيد19) الى 1074.

وأفاد أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الفترة نفسها بلغ 14116 ليصبح مجموع الفحوصات 3340473، مشيراً إلى أن نسبة الإصابات لعدد المسحات 6.99 في المئة.

وفي ما يتعلّق بنسبة الإصابات في المحافظات، قال إنها بلغت في حولّي 28 في المئة، ثم الأحمدي 26، والفروانية 23، والجهراء 13، وأخيراً العاصمة 10 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي